ملعقة من زيت الزيتون على الريق.. تبعد عنك الامراض!

ملعقة من زيت الزيتون على الريق.. ما هي فوائدها؟

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الدهون الصحية التي يتناولها الإنسان، فعلى الرغم من أنه يحتوي على العديد من السعرات الحرارية، إلا أنّ له الكثير من الفوائد الصحية التي تجعله يتربع على عرش الأطعمة الصحية، ويعتبر حمض الأوليك المكوّن الأساسي لزيت الزيتون، وهو حمض دهني أُحادي غير مشبع، ويعد من الأنواع الدهنية المفيدة للصحة، كما يحتوي زيت الزيتون على مجموعة الفيتامينات هـ، أ، ك.

تناول ملعقة زيت الزيتون على الريق له العديد من الفوائد الصحية المختلفة، وينبع ذلك من القيم الغذائية الخاصة بهذا الزيت، حيث يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

ولهذا السبب بدأ تناول زيت الزيتون على الريق منذ القدم وتناقلته الاجيال حتى وقتنا هذا.

ومن اهم فوائد تناول زيت الزيتون على الريق: تعزيز صحة القولون، حيث يساهم تناول زيت الزيتون على الريق في حماية خلايا القولون من التضرر، وبالتالي خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا، إلى جانب ذلك فإن زيت الزيتون يعمل على تحسين عمل القولون من خلال تعزيز عمل الأمعاء وحركتها والمساهمة في الحماية من الإصابة بالإمساك أو حتى علاجها.

ومن أهم فوائد تناول زيت الزيتون على الريق أنه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام، حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة، ويغذي كل من الأظافر والعظام.

يقوم زيت الزيتون بتنظيف الكبد من السموم، فهو يعمل على تنظيف الجسم من أجل توفير بيئة مناسبة لأعضاء الجسم المختلفة.

ويمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة، ومن بينها فقدان الوزن، حيث يساعد تناول زيت الزيتون على زيادة شعورك بالشبع لفترة أطول، بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة لاحقًا، وهذا يعني سعرات حرارية أقل.

كما يقوم زيت الزيتون بتقوية عمل الجهاز المناعي في محاربة الأمراض المختلفة.

ومن الفوائد الصحية أيضًا: حماية القلب، خفض مستوى الكوليسترول المرتفع، التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات، ضبط مستويات السكر في الدم، تعزيز صحة الدماغ.

 

Post Author: SafirAlChamal