دوري كرة القدم: فوز العهد وطرابلس على الأخاء والغازية وتعادل الساحل والتضامن

استهل فريق العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، مشواره في الدوري العام اللبناني ال60 لكرة القدم، بفوز كبير على مضيفه الأخاء الاهلي عاليه 3 – 1، في المباراة التي اجريت بينهما بعد ظهر اليوم على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون في المرحلة الثالثة.

وكان العهد لم يلعب في المرحلتين الأولى والثانية لانشغاله بالدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي بلغ دورها النهائي أمام فريق 25 أبريل الكوري الشمالي في 2 تشرين الثاني المقبل.

وسجل للعهد المهاجم التونسي أحمد العكايشي (2) الثانية من “بنالتي” مثبتا انه ورقة رابحة للفريق الأصفر، والمدافع نور منصور بكرة رأسية. وكان الأخاء الاهلي تقدم عبر احمد حجازي المنفرد، ليتجمد رصيده عند أربع نقاط من تعادل وفوز.

وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه، تعادل شباب الساحل وضيفه التضامن صور سلبا 0 – 0. ورفع الساحل رصيده الى اربع نقاط. في حين انتزع التضامن صور نقطته الأولى.

وعلى ملعب صور البلدي، حقق طرابلس الرياضي فوزا أول على مضيفه الشباب الغازية الذي لقي خسارته الثالثة 2 – 1. وسجل للفائز الذي عوض سقوطه على ارضه في المرحلة الثانية بعد تأجيل مباراته في المرحلة الأولى، سعد يوسف وهائل البدري. وللشباب الغازية علي قبيسي من ضربة جزاء “بنالتي”.

وتأجلت مباراة النجمة الوصيف بفارق الأهداف والبرج المتصدر، بسبب إنشغال الفريق النبيذي في مباراة الإياب ومضيفه الترجي التونسي في دور ال32 لدوري أبطال العرب.

ويتوقف الدوري العام الى ما بعد انتهاء منتخب لبنان من خوض مباراتين أمام ضيفه  منتخب تركمانستان في بيروت في 10 تشرين الأول، ومضيفه منتخب سريلانكا في كولومبو في 15 منه، في المرحلتين الثالثة والرابعة من مباريات المجموعة الآسيوية الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا في الصين 2023.

Post Author: SafirAlChamal