سركيس

دربي بيروت ناري يحسمه الحكمة في الثواني الأخيرة على حساب الرياضي

استضاف ملعب غزير مباراة أقل ما يمكن أن يقال عنها نارية ومجنونة، جمعت ناديين هما الأعرق في تاريخ كرة السلة اللبنانية الحكمة والرياضي، حيث أبت أن تنتهي بوقتها الأصلي الذي انتهى بالتعادل على النقطة 81، وذهبت الى شوط اضافي وصل فيه التشويق الى أعلى مستوياته، ليحسمها الحكمة في النهاية ويفوز بفارق نقطتين (97-95).

حمل “دربي بيروت” الكثير من المتعة والتشويق، خصوصاً لعشاق النادي الأخضر بحلته الجديدة، والذي يمكن القول أنه عاد في الموسم الحالي الى لائحة الفرق القوية والمنافسة على اللقب، بعد ان احتل المركز الأخير في الموسم الماضي.

أما بالنسبة للرياضي بطل لبنان، وبطل دورة حسام الدين الحريري، ووصيف آسيا، فقد وقع في الفخ الذي نصبه له رجال المدرب غسان سركيس في ملعب غزير وتعرض لأول خسارة له في البطولة بالرغم من عودته من بعيد، وامكانية حسمه للمباراة في وقتها الأصلي.

كانت المباراة متقاربة جداً بين الفريقين، حيث قدما مستوى سلويا عاليا أمتعا به الجماهير وعشاق كرة السلة اللبنانية، ورغم تقدم الحكمة بفارق مريح طيلة المباراة الا أن خبرة لاعبي الرياضي منحتهم التقدم قبل دقيقة من نهاية المباراة (81-79)، ولكن كان لنديم سعيد رأي آخر بتسجيله رميتين حرتين من خطأ عدّل بها النتيجة على النقطة 81، لتنتهي المباراة بالتعادل وتذهب الى شوط اضافي، بالرغم من محاولات وائل عرقجي التي باءت بالفشل لخطف فوز ثمين.

بدأ الحكمة الشوط الإضافي بقوة، وسط تشجيع جماهيره، واستطاع الحفاظ على تقدمه والخروج من المباراة بفوز ثمين ومعنوي على الرياضي (97-95)، الذي لم يستطع ايجاد الحلول الكافية للفوز في المباراة.

Post Author: SafirAlChamal