ما حقيقة تواري الشيخ كنعان ناجي عن الانظار واين يتواجد الان؟… عمر ابراهيم

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات اخبارية بمعلومات عن تواري مسؤول تنظيم جند الله الشيخ كنعان ناجي عن الانظار ومغادرته منزله الكائن في ابي سمراء بطرابلس الى جهة مجهولة بعد مداهمة الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني منزله بناء لمذكرة توقيف صدرت بحقه على خلفية التحقيقات الجارية في قضية الإرهابي عبد الرحمن مبسوط.

ربما لم يكن مستغربا محاولة البعض ربط اسم الشيخ ناجي بالارهابي مبسوط الذي كان نفذ عملية ارهابية مزدوجة ضد الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي عشية عيد الفطر الماضي، نظرا لكون المبسوط كان وفق المعلومات قد بدأ في منتصف شهر رمضان التردد على مركز الشيخ ناجي في ابي سمراء، حيث كان يشارك في دورة لتحفيظ القران، الى جانب عشرات الشبان الذين يأتون عادة لقراءة وحفظ القران في هذا الشهر.

وبالاضافة الى ذلك جاء توقيف بعض الشبان المحسوبين على الشيخ ناجي بتهمة بيعهم سلاح للارهابي مبسوط ليعزز من نظرية هؤلاء بوجود علاقة بين الشيخ ناجي والارهابي مبسوط، والذي كان وفق المعلومات ايضا متواجدا في مقر التنظيم  قبل ساعات من تنفيذه عمليته، حيث انتهى مع الموجودين من حفظ القران واعتذر من بعضهم على تلبية دعوة الافطار وغادر على متن دراجته الى مكان مجهول يتوقع انه منزله حيث كان يخبئ السلاح الذي استخدمه في استهداف القوى الامنية وقتل اربعة عناصر قبل ان يلقى حتفه.  

 ومنذ ذلك الوقت بقي الشيخ ناجي في منزله، في الوقت الذي كانت فيه الاجهزة الامنية تشن حملة اعتقالات طالت عشرات الاشخاص للتحقيق معهم ومعرفة مدى ارتباطهم بالمبسوط قبل ان يفرج عن معظمهم ومنهم مقربين من الشيخ ناجي، والذي تشير مصادر مقربة منه الى انه جرى استدعائه الى المحكمة العسكرية لاستجوابه بهذه القضية وهو لم يحضر بسبب وجود مذكرات توقيف سابقة بحقه، غير مرتبطة بهذه الحادثة.

وتشير مصادر متابعة ″ان الشيخ ناجي ما زال الى اليوم في منزله حيث التقى امين حركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبان، وهو لم يتركه كما روجت وسائل اعلام، وانه لو كان هناك علاقة له بما قام به المبسوط لم ينتظر حتى الان داخل منزله ولم تنتظر القوى الامنية كل هذا الوقت لتوقيفه″.

وتختم هذه المصادر″ان ترويج هكذا اخبار كاذبة في هذا التوقيت ومن وسائل اعلام على علاقة بجهات سياسية معينة امر مثير للتساؤلات، والهدف منه خلق نوع من البلبلة واثارة الغرائز″.

WhatsApp Image 2019-09-25 at 1.17.32 PM


فيديو:

  1. بالفيديو: تعطّل طائرة الميدل إيست في اسطنبول

  2. بالفيديو: صوته أذهل لجنة التّحكيم.. الشاب اللبناني عبدالله الزعبي ″نجماً للنّجوم″ في أستراليا

  3. بالفيديو: في لبنان.. شاب يخلع ملابسه وسط الشارع

  4. بالفيديو: هكذا يتم تهريب البشر عبر الحدود اللبنانية – السورية


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


مواضيع ذات صلة:

  1. توترات وخطاب طائفي وانكماش إقتصادي.. الى أين تتجه الامور؟… عمر ابراهيم

  2. أرقام صادمة عن السرقات والتجاوزات الامنية.. والآتي أعظم؟… عمر ابراهيم

  3. هكذا تتآمر مدارس خاصة مع دور نشر على سرقة أموال اللبنانيين… عمر ابراهيم


 

Post Author: SafirAlChamal