سمبوزيوم دائم لـ”فنانون متحدون” و”العزم الثقافي” في طرابلس

في إطار مشروع “ثقافة الألوان”، وللمرة الأولى على مستوى العالم، ينظم منتدى “فنانون متحدون” بالتعاون مع “مركز العزم الثقافي- بيت الفن” معرضاً تشكيلياً أسبوعياً دائماً يشارك فيه فنانون عالميون وآخرون هواة، يقدمون أعمالهم بشكل مباشر، وذلك في مركز العزم الثقافي- بيت الفن.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع الفنانين الشباب لعرض أعمالهم، تمهيداً لجمعها في معرض جماعي يقام مع نهاية كل شهر، يعود ريعه للفنانين أنفسهم.

وتميز المعرض بمشاركة عدد من الفنانين العالميين من لبنان والخارج، إضافة إلى الهواة الشباب.

وعلى هامش المعرض، قدم مؤسس منتدى “فنانون متحدون” هيثم حيدر نبذة عن المنتدى وأهم أنشطته في لبنان والعالم، مشدداً على أهمية إقامة فعاليات فنية في طرابلس لتكريسها عاصمة للفن والثقافة، وإبراز ما يختزنه الشمال ولبنان من مواهب فنية مميزة.

بدوره، أمل مدير مركز العزم الثقافي- بيت الفن عبد الناصر ياسين ان يشكل المعرض حافزاً للفنانين الشباب لعرض أعمالهم وفرصة لهم للقاء الفنانين العالميين والاستفادة من خبراتهم على أكثر من صعيد، مبدياً استعداد “العزم” للمساهمة بكل ما من شأنه تشجيع الحركة الفنية والثقافية في طرابلس خصوصاً ولبنان عموماً.

من ناحيتهم، أثنى الفنانون المشاركون في المعرض على الفكرة التي تهدف إلى تحفيز الفنانين الشباب، وتعريفهم بمن سبقهم على دروب الفن التشكيلي، بما يؤدي إلى إثراء مخزونهم الفني وبلورة اتجاهات إيداعهم مستقبلاً.

Post Author: SafirAlChamal