حاكم مصرف لبنان: سيولة الدولار موجودة في المصارف

طمأن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ان الدولار متوفر في لبنان، معتبرًا ان ″ما نراه عبر مواقع التواصل والاعلام مضخّم وله اهدافه″، كما شدد على ان المصارف تلبي حاجات الزبائن.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصناعة وائل ابو فاعور بشأن القروض الصناعية، قال سلامة ان ″سيولة الدولار موجودة في المصارف لإجراء جميع المعاملات وما يجري ليس سوى تهويل اعلامي لا اكثر″، واعتبر ان لا ضرورة لاجراءات خاصة في هذا الموضوع.″

وعن زيارة مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون مكافحة الارهاب مارشال بيلينغسلي الى بيروت، ذكر سلامة ان بيلنغسلي سيفسر دوافع الاجراءات الاميركية ونحن على تواصل مع الخزانة الاميركية ومن مصلحتنا وجود علاقات جيدة مع واشنطن. ولفت الى ان بيلينغسلي ليس هنا للتضييق على لبنان بل هو موجود ليشرح لنا ما يجري وسيكون له مداخلة اعلامية ليشرح عن سبب زيارته.

واوضح ان الصراف لا يقوم بعمليات تحويل او عمليات لها علاقة بالمصرف والحديث عن سوق سوداء او سوق موازية غير صحيح”، مضيفًا: “لا علاقة لنا بالأوراق النقدية بل بالعمل الذي يتمّ في المصارف وبالتحويلات التي تتمّ من الليرة الى الدولار.

سلامة اعلن عن قروض مدعومة للقطاع الصناعي، مشيرا الى ان المهم ان نؤمن استمرارية المؤسسات الصناعية وسندعم القروض التشغيلية للقطاع.

إلى ذلك، شدد وزير الصناعة وائل أبو فاعور على ان هذه القروض ستعزز فرص العمل وستدعم القطاع الصناعي والتعميم الاخير للحاكم سيكون خطوة اساسية في عمل الصناعيين، مضيفا: هناك مشروع لدى الحكومة اللبنانية للنهوض بالصناعة والإجراءات التي يقوم بها مصرف لبنان ضرورية لتفادي الأسوأ لأن العلاج الاقتصادي هو من مسؤولية الحكومة.

واوضح ابو فاعور أن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى فرنسا كانت إيجابية والنتائج كانت مشجعة وهو يعمل بشكل كبير على السير في تشريعات بالتفاهم مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، متمنيا “أن ترد الصناعة الجميل الإقتصادي إلى الدولة اللبنانية.


فيديو: 

  1. بالفيديو: موقف محرج لفنانة أثناء استلام جائزتها في مهرجان الجونة

  2. بالفيديو: ترامب لولي عهد البحرين : تمتلكون 700 مليار دولار وهذا كثير عليكم

  3. بالفيديو: مواطن لبناني يأكل العشب الأخضر.. ووهاب يعلق

  4. بالفيديو: جريمة مروعة في لبنان.. اطلق النار على شقيقته و ابنتها


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


 

Post Author: SafirAlChamal