محكمة أسترالية تدين اللبناني ″محمود″ بالتخطيط لتفجير طائرة

قالت متحدثة باسم المحكمة العليا في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية إن المحكمة أدانت اللبناني محمود خياط بالتخطيط لتفجير طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران كانت متجهة من سيدني إلى أبوظبي قبل نحو عامين باستخدام قنبلة مخبأة في مفرمة للحوم. واتهمت الشرطة محمود الخياط وشقيقه خالد الخياط بالتخطيط لهجومين إرهابيين هما تفجير القنبلة وهجوم كيميائي بالغاز على الطائرة التي كانت متجهة إلى أبوظبي في تموز 2017.

وأدانت المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز خالد في أيار لكن هيئة المحلفين لم تتمكن من التوصل إلى حكم على محمود منذ ذلك الحين. وقالت المتحدثة إن إعادة محاكمته انتهت بإدانته بعد ظهر يوم الخميس بالتخطيط ″لعمل إرهابي″.

وألقي القبض على خالد ومحمود في مداهمات شنتها الشرطة في سيدني. كانت الشرطة قالت إن متفجرات من فئة متطورة استخدمت لتصنيع القنبلة وإنها نقلت جوا من تركيا ضمن خطة ″بإيعاز وتوجيه″ من تنظيم ″داعش″.

من جهتها، لفتت وكالة ″أسوشيتد برس″ الأسترالية إلى إن المحكمة ستستمع إلى مرافعات الدفاع في وقت لاحق. ويأتي الحكم في قضية محمود بعد ساعات على تبرئة عامر الخياط في لبنان بالتخطيط لتفجير طائرة شركة الاتحاد.

وكانت المحكمة العسكرية حكمت غيابيا على الإخوة الثلاثة خالد ومحمود وطارق بالأشغال الشاقة المؤبدة.

Post Author: SafirAlChamal