لقاء في نقابة المحررين يطلق إتحاد العاملين في وسائل الاعلام

بدعوة من نقابة محرري الصحافة اللبنانية، عقد في مقر النقابة ظهر اليوم اجتماع موسع لممثلين عن جميع العاملين في قطاعات وسائل الاعلام، مكتوبة ومرئية ومسموعة والكترونية، خصص لمناقشة شؤون المهنة والسبل الآيلة الى تطويرها وتعزيزها، وايجاد الضمانات الكافية لحماية هذه القطاعات.

حضر عن نقابة المحررين النقيب جوزف القصيفي وأمين الصندوق علي يوسف واعضاء مجلس النقابة خليل فليحان ويمنى شكر غريب وواصف عواضة.

كما شارك عن القطاعات الاعلامية السادة: نقيبة العاملين في وسائل الاعلام المرئي والمسموع رندلى جبور، رئيس رابطة خريجي كلية الاعلام الدكتور عامر مشموشي وامين سر الرابطة خضر ماجد، نقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر وامين السر جورج فرح، ممثل نادي الصحافة سعد الياس، نقيب مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك علي كمال الدين وأمين الاعلام في النقابة ناصر قواص، رئيس جمعية المراسلين العرب عمر حبنجر، رئيس تحرير موقع النشرة جوزف سمعان، مدير تحرير موقع ليبانون فايلز غاصب المختار.

ناقش المجتمعون على مدى ساعتين السبل الآيلة الى تعزيز مهنة الصحافة والاعلام، وانقاذ هذه المهنة من الانهيار، وتأمين الضمانات الكافية للعاملين في قطاعات الاعلام، وسبل التحرك المستقبلي لتحقيق هذه الأهداف.

وبنتيجة النقاش قرر المجتمعون الخطوات الآتية:

أولا: إطلاق لقاء تضامني موحد ودائم تحت عنوان”اتحاد العاملين في وسائل الاعلام”، لتنسيق المواقف والتحركات المقبلة.

ثانيا: تأكيد دور الدولة اللبنانية في حماية الصحافة ووسائل الاعلام والاعلاميين، من خلال تشريعات جديدة تنسجم مع العصر.

ثالثا: انجاز اقتراحات قوانين لرفعها الى مجلس النواب، تجري صياغتها من خلال افكار ومشاريع سوف يتقدم بها عدد من المشاركين، والدعوة الى اجتماع موسع آخر لإقرارها ورفعها الى الجهات المعنية في الدولة اللبنانية.

رابعا: الاتفاق على وضع اقتراح قانون صندوقي التقاعد والتعاضد للعاملين في وسائل الاعلام كافة، على أن يقدمّ الى المجلس النيابي في أقرب فرصة.

خامسا: التحضير لمسيرة تضامنية لمناسبة عيد الاستقلال، في الواحد والعشرين من تشرين الثاني المقبل، استكمالاً للتحرك الذي بدأ بالاعتصام الأخير في ساحة الشهداء، على أن يحدد خط سيرها والتفاصيل لاحقاً.

سادسا: اتفق المجتمعون على البقاء في حالة انعقاد دائمة، نظراً لخطورة الأوضاع، ومن أجل انجاز المشاريع والاقتراحات المشار اليها سابقاً.

سابعا: أكد المجتمعون على التضامن الكامل كحزمة واحدة من أجل تحقيق اهداف اللقاء.

Post Author: SafirAlChamal