معرض مايوهات لبنانية.. مصنوعة من مواد صديقة للبيئة

أطلقت مصممة أزياء لبنانية – فرنسية وشريكتاها الفرنسيتان في نهاية الأسبوع الفائت في بيروت مجموعة ملابس بحر نسائية هي باكورة أعمالهنّ، تتميز بكونها صُنعَت من مواد صديقة للبيئة وتحمي البشرة.

وقالت المصممة اللبنانية الفرنسية غاييل إبراهيم إنّها وزميلتيها الفرنسيتين جوليا ديفين وشارلوت برونيل استخدمن في مجموعة “Poolday Paris” أقمشة من نوع “ايكو تكس”، لا مواد سامة فيها تسيء للبيئة أو تؤذي البشرة، وتقاوم أشعة الشمس فوق البنفسجية والكلور، وحتى الكيس الذي يوضع فيه “المايوه” صُنعَ من بلاستيك قابل للتدوير.

وأضافت إبراهيم: إن الأقمشة المستخدمة “تكفل أن يعيش المايوه في خزانة المرأة مدة طويلة، مما يتيح لها أن  تستخدمه لسنوات عدّة”.

وضمّت المجموعة التي عرضت في دار مصممة المجوهرات سابين مظلوم، 8 موديلات بقطعة واحدة وقطعتين، بالوان مختلفة كالبني والاسود والذهبي المطفي والفضي والبرتقالي والاصفر والزهري، ولكل تصميم ميزته وخصوصيته.

وأوضحت ابراهيم أنّ “التصاميم تراعي مختلف المراحل العمرية وأنواع الأجسام”. وتابعت: “كان هدفنا ان نقدم مجموعة للمراة ايا كان عمرها وشكل جسمها”.

وختمت: “نؤمن أنّ الجمال يرتبط بالثقة بالنفس، وأردنا تالياً ان يكون لباس البحر مرادفاً للثقة بالنفس، وأن تشعر المراة بالراحة وهي ترتديه، ولكن في الوقت عينه ثمة لمسة جريئة وأنيقة في تصاميمنا”.

Post Author: SafirAlChamal