مستشفى هيكل احتفلت بيوبيلها الذهبي.. ريتشي هيكل: كل عمل يجب ان يكون في خدمة الناس

أقامت ″مستشفى ألبير هيكل″، في مناسبة يوبيلها الذهبي إحتفالا في ″مركز الصفدي الثقافي″ في طرابلس، وفي حضور النائب ديما جمالي ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، سعدالله صابونة ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، والنواب: سمير الجسر، جوزيف اسحق، نقولا نحاس، طوني فرنجية، وليد البعريني، علي درويش، ايلي عبيد ممثلا النائب جان عبيد، النواب السابقين: احمد فتفت، معين المرعبي، كاظم الخير، .

كما وحضر الإحتفال مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، المطران جوزيف نفاع، راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذوكس المتروبوليت افرام كرياكوس، راعي ابرشية طرابلس للروم الملكيين المطران ادوار ضاهر ممثلا بالمونسينيور الياس البستاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، وحشد من القادة الامنيين والمدراء العامين ونقباء المهن الحرة ورؤوساء البلديات وعمداء الجامعات والفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية والإعلامية، والاطباء، وموظفي مستشفى هيكل والعاملين فيها.

بكور

وقالت مسؤولة العلاقات الاجتماعية جنان بكور: أسس الدكتور هيكل المستشفى عام 1969 بعد عودته من أميركا مع زوجته ميلا التي تولت الإشراف على فريق التمريض والطاقم الإداري. وسرعان ما ذاع صيت المستشفى واكتسب اسما لامعا بفضل مهارة الدكتور وإيمانه بأهمية التخصص وتحفيزه للأطباء على الانضمام اليه، وبخاصة أثناء الحرب الاهلية سنة 1975.

واعلنت انطلاق المؤتمر السنوي الرابع الذي يعقد ليومين متتاليين في مركز الصفدي الثقافي بمشاركة حوالي 15 محاضرا أجنبيا وأكثر من أربعين محاضرا متخصصا.

ابي صالح

بعدها القى نقيب اطباء لبنان – طرابلس الدكتور سليم ابي صالح كلمة اشاد فيها بالمستشفى… واكد ان النهوض بالقطاع الصحي يتطلب جهودا مشتركة تضم كل الاطراف والصناديق الضامنة والنقابات من دون ان ننسى الضامن الاساسي الدولة اللبنانية ممثلة بوزارتي الصحة والمال.

ووجه التحية إلى الوزيرين جميل جبق وعلي خليل لجهودهما الحثيثة الهادفة الى انقاذ هذا القطاع من الانهيار.

هارون

كما وتحدث نقيب أصحاب مستشفيات لبنان سليمان هارون، عارضا للمراحل التي مر بها تاريخ الاستشفاء في لبنان لناحية المباني والتجهيزات ولناحية العناصر البشرية في كل المحافظات.

وإعتبر ان على رغم الظروف الصعبة المفروضة على المستشفيات فقد حاز القطاع الصحي على المركز الاول في منطقة الشرق الاوسط

عتيق

وأشار عضو مجلس الادارة جوزيف عتيق الى ان العمل الاداري والمالي في المستشفى يتجه الآن نحو الحوكمة الرشيدة في مجلس الادارة مع اناس يتمتعون بالجرأة والموضوعية والتجرد ومحاسبة المخلين ونوه بعمل رئيس مجلس الادارة، وبمديرة المستشفى نسرين بازرباشي وتفانيها واخلاصها للعمل وشغفها الدائم بالعلم والتطور.

بازرباشي

وألقت المديرة العامة للمستشفى نسرين بازرباشي كلمة قالت فيها إن الخدمة الصحية التي نقدمها نقيمها دائما بحسب المعايير الدولية وثقتكم هي التي تؤكد لنا اننا على المسار الصحيح، والذي يميزنا في مستشفى هيكل هو خدمة الطوارئ والتجهيزات الحديثة والعناصر البشرية الجديدة من اطباء وممرضين من كل الاعمار والإختصاصات.

وتابعت: أكثر من 200 طبيب وما يفوق عن 450 موظف واطباء متمرنين يعملون باحدث التجهيزات وباحسن التقنيات العالمية لتأمين مواصلة مسيرة المستشفى الناجحة نحو الامام.

هيكل

ومن ثم تحدث رئيس مجلس الادارة ريتشي هيكل فأكد ان كل عمل مهما كان نوعه اقتصاديا او اجتماعيا او صحيا او غيره يجب ان يكون لخدمة الناس التي تعيش اليوم في حال من البؤس واليأس.

واشار الى عدد من المؤسسات الاستشفائية اضطر إلى الاقفال، واذا استمرت الحكومة على هذا المنوال في التعاطي مع القطاع الصحي لن نتمكن كما غيرنا من الاستمرار في التقديمات الصحية حتى اليوبيل الستين ولكن نأمل في أن نستمر في خدمة صحة المواطن لانه لم يعد قادرا على التحمل.

بعدها وزع هيكل ووالدته ميلا وبازرباشي دروعا تقديرية على عدد من الاطباء والممرضين والاداريين الذين واكبوا عمل المستشفى منذ عقود، واقيم حفل في المناسبة.

Post Author: SafirAlChamal