ثانوية برقايل تخرج طلابها.. المدارس الرسمية تتفوق

أقامت ثانوية برقايل الرسمية حفل التخرج السنوي لطلابها الذين انهوا مرحلة التعليم الثانوي لعام 2018-2019، في صالة البلاس في برقايل، وذلك برعاية مديرة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان جمال بغدادي، وبحضور مسؤول تيار العزم في عكار الدكتور هيثم عزالدين، مستشار رئيس الحكومة سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق وفاعليات تربوية واجتماعية ومدراء مدارس ومعاهد ورؤساء بلديات ومخاتير.

استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، تلاه دخول للطلاب المتخرجين ثم النشيد الوطني اللبناني.

بعدها القى مدير ثانوية برقايل محمد خالد كلمة حيا فيها الحضور واشار الى ما يعانيه الاهالي في ظل الاوضاع الاقتصادية القاتمة التي يمر بها لبنان، وتوجه الى الطلاب قائلا ان “الجميع يحسدكم على ايامكم ويستذكر التعليم في الماضي وصعوبته ولكن لا يدرون ان في ايامكم التعليم والحياة باتت اصعب بكثير من ما كان عليه في جميع الجهات من اختيار الاختصاص الى سوق العمل”.

وشكر خالد المديرة جمال بغدادي على حضورها ودعمها الدائم لثانوية برقايل مشيرا ان التعليم الثانوي الرسمي خطا خطوة كبيرة في عهدها وانها ساهمت بشكل كبير بتغيير التعليم الثانوي الرسمي الى الافضل”فقد ظهر ذلك في النتائج الباهرة للثانويات الرسمية التي تقدمت على الخاصة”.

وختم شاكرا الاساتذة والاداريين في ثانوية برقايل على جهودهم الجبارة التي يبذلونها من اجل التقدم بها، وبارك للخريجين متمنيا لهم الافضل في المستقبل.

ثم القى الطالب بشير الرفاعي كلمة ممثلا الطلاب المتخرجين شكر فيها ثانوية برقايل ادارة وساتذة على الجهود الكبيرة التي يبذلونها من اجل طلابهم واشار الى المتابعة الدائمة والحثيثة وخاصة من مدير ثانوية برقايل محمد خالد.

ومن جهته اثنى رئيس بلدية برقايل محمد اسعد على الجهود الكبيرة من المدير واساتذة الثانوية متمنيا النجاح الدائم للطلاب المتخرجين.

والقى مستشار محافظ عكار المحامي وسام خالد كلمة عن مجلس الاهل اكد فيها على الدور الفعال ومتابعة الاهل الدائمة لشؤون اولادهم، مشيرا الى التغيير الكبير في هذه الايام في التربية فهي باتت تختلف تماما عن السابق وخاصة بوجود التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي الامر الذي يحتاج الى الحضور الدائم للاهل في جميع مراحل حياة ابنائهم.

وباسم اساتذة التعليم الثانوي الرسمي قالت المربية ملوك محرز نبارك اليوم لاساتذة التعليم الثانوي والرسمي تثبيتهم بعد جهود مضنية وسنوات من المطالبة، واشارت الى ان ثانوية برقايل من الثانويات المتفوقة في شمال لبنان ولها نتائج مبهرة وهي بتقدم دائم كل سنة.

بعدها قدم مدير ثانوية برقايل السابق المربي احمد الخير مديرة التعليم الثانوي الرسمي جمال بغدادي قائلا: عندما تسلمت الاستاذة جمال بغدادي رئيسة منطقة الجنوب التربوي اعطت كل ذي حق حقه وعندما اصبحت مسؤولة عن الامتحانات الرسمية عملت بجد لتكون من انزه الامتحانات وبعد تسلمها إدارة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اعطت للتعليم الثانوي الرسمي مكانة كبيرة وقد ظهرت بالنتائج الباهرة التي تحققها الثانويات الرسمية وتحصد الاوائل في الشهادات الرسمية متفوقة عن المدارس والثانويات الخاصة.

ثم القت مديرة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان جمال بغدادي كلمة شكرت فيها المربي احمد الخير الحاضر الدائم في المجال التربوي واشادت بثانوية برقايل ادارة واساتذة وأثنت على الدور الكبير الذي يلعبه المدير محمد خالد والى جهوده البناءة في متابعة عمل ثانوية برقايل الرسمية والتي تتفوق سنة وراء سنة.

واشارت بغدادي الى ان لبنان بحاجة الى الجهود الشابة والمتخرجين الشباب للنهوض به الى الافضل.

هذا وتخلل الاحتفال عرض شريط مصور للنشاطات التي قامت بها ثانوية برقايل خلال العام الدراسي  قبل ان يختتم بتقديم الشهادات للطلاب وعدد من الدروع التكريمية للاساتذة والمدير محمد خالد

Post Author: SafirAlChamal