حبيش يطيح باحتفال تتويج القبيات أجمل بلدة لبنانية، ماذا حصل؟

كان من المفترض أن تكون بلدة القبيات على موعد عند السابعة من مساء اليوم مع احتفال تتويجها أجل بلدة لبنانية، في المسابقة التي اجرتها جريدة ″L’orient le jour″، الا أن الخلافات بين بلدية القبيات والنائب هادي حبيش، أدت الى الاطاحة بالاحتفال الذي كان مقررا للاستمتاع بفوز ثاني بلدة عكارية بلقب أجمل البلدات، بعد فوز بلدة عكار العتيقة قبل سنتين بالمسابقة نفسها.

قرار البلدية تأجيل الاحتفال جاء عقب إستنفاذ الحلول مع النائب حبيش المتمسك بضرورة القاء كلمة في الاحتفال، الأمر الذي أثار استياء عارما لدى فاعليات البلدة التي طالبت بعدم تسييس اللقاء، وفوضت رئيس البلدية عبدو عبدو التحدث باسم الجميع.

وشهد نهار أمس الخميس يوما ماراتونيا بين اروقة البلدية، بسبب تحريض حبيش بعض أعضاء المجلس على رئيس البلدية الحريص على تذليل  العقبات وإظهار القبيات في أجمل صورة، الا أنه عندما شعر أن الاحتفال سيؤدي الى انقسام حاد بين مكونات القبيات السياسية، وبين اعضاء المجلس البلدي قرر تأجيله الى موعد لاحق.

واثار قرار البلدية موجة إنتقادات لاذعة وسخرية من موقف حبيش على مواقع التواصل الاجتماعي.

علق أحدهم إلغاء قمة مجموعة البلدان الصناعية السبع الكبرى يوم السبت في بباريس الفرنسية، لأنو حتى هونيك بدو يلقي كلمة. مع هاشتاغ #نحن أصحاب القرار.

في حين أسف آخرون لموقف حبيش وجنوحه نحو استغلال وسرقة حدث النجاح الذي كان للجميع دورا في تحقيقه، بمن فيهم حبيش نفسه.

 أما البعض الآخر فعلق بأنها الضربة الثانية التي سددها حبيش للقبيات خلال أقل من شهر، والتي تظهر أنه أبعد ما يكون عن تشجيع السياحة البيئية، فموقفه دفع بالأمس رئيس مجلس البيئة أنطوان ضاهر الى الانسحاب من دوره في تنظيم مهرجان القبيات البيئي، بسبب مواقف حبيش الداعمة لأصحاب المقالع والكسارات،  واليوم يعرقل احتفالا هاما ارضاء لغروره وحبه في الظهور على حساب الآخرين.

Post Author: SafirAlChamal