kaf 2

العزم الثقافي يستضيف اللقاء الشهري لنادي قاف

استضاف مركز العزم الثقافي- بيت الفن نادي ″قاف″ للكتاب، ضمن إطار جلساته الشهرية، لمناقشة رواية ″التائهون″ الصادرة عن دار الفارابي للروائي امين معلوف وذلك على مسرح المركز في طرابلس.

حضر اللقاء  مستشار الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف، الدكتورة وفاء شعراني، السفير الدكتور خالد زيادة، الدكتورة ميرفت الهوز، ومدير مركز العزم الثقافي عبدالناصر ياسين. 

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة لرئيسة نادي قاف للكتاب الدكتورة عائشة يكن التي شكرت مركز العزم الثقافي والقيمين عليه، مشددة على استمرارية رسالة الكلمة والثقافة رغم التحديات.

وتحدثت عن هذا النشاط الثقافي مشيرة إلى أنه لقاء شهري يقوم به النادي لمناقشة  كتاب بهدف نشر ثقافة القراءة و تكوين مجتمع قارئ، وبناء جيل مثقف مدرب على مهارات التلخيص والحوار، بما يؤدي إلى تعزيز المرونة الفكرية و اكتشاف  المواهب.

ثم بدأ النقاش حول الكتاب الذي يعالج صوراً من واقع الحياة اللبنانية، ويروي بطريقة سردية، معاناة جيل كامل، تجسده الشلة البيزنطية كما يسميها، فرقتهم الحرب في أكثر من بلد حول العالم، محاولاً إسقاط ما جرى في لبنان على الواقع السوري المعاصر، نظراً لتشابه تجربة الحرب في كلا البلدين.

وكانت لمدير مركز العزم الثقافي عبد الناصر ياسين كلمة تحدث فيها عن أهداف استضافة نادي قاف″  للكتاب، مؤكداً ان المركز كان ولا يزال منبراً للانشطة الثقافية في طرابلس والشمال، بل على المستوى اللبناني معلناً استعداد المركز لدعم المواهب الشابة.

وتمنى ياسين على نادي قاف تكريس دورية هذا اللقاء بشكل شهري، شاكراً الجمهور الواعد والمتعطش لمثل هذه الأنشطة، ومثنياً على المحاولات الجارية لاستنهاض الكتاب في عصر طغيان “غول التكنولوجيا.

Post Author: SafirAlChamal