ندوة حوارية في المنية بدعوة من كاظم الخير

بدعوة من النائب السابق كاظم خير أقيمت ندوة على مسرح الخير في المنية بعنوان “المنيه ما بين مطرقة مكب تربل و سندان محرقة دير عمار”. 

و ذلك بحضور الوزير السابق اللواء أشرف ريفي و ممثل النائب جان عبيد و النائب السابق مصباح الاحدب و النائب السابق صالح الخير ومستشار دولة الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف و رؤساء بلديات و اعضاء مجالسهم ومخاتير و رجال دين و ممثليين عن رؤساء الأحزاب و الشخصيات السياسيه ورؤساء نقابات و جمعيات و ناشطين اجتماعيين و بيئيين من بيروت و طرابلس و ممثلين عن المجتمع المدني و حشد كبير من اهالي قرى و بلدات قضاء المنيه الضنيه.

و كانت مداخلة للنائب السابق كاظم خير رحب فيها بالحضور و استعرض المراحل التي واجه فيها كل المشاريع المشبوهه منذ سنوات و حتى اليوم. 

و من ثم بدأت المحاضرة مع الدكتور سمير زعاطيطي الذي شرح بالخرائط الموثقة عن جيولوجيا منطقة الشمال و الآثار السلبية للمكبات العشوائيه على مياه الجوفية في طرابلس و المنية .

و من ثم تحدث المهندس رشاد سركيس شارحا” عن الاضرار الصحية و البيئية الناتجة عن المحارق المخطط لإنشاؤها في دير عمار ووضح للحضور عن اهميه الحلول و أهمها الفرز و المعالجة و إعادة التدور. 

و في الختام فتح باب الحوار مع الحضور .

Post Author: SafirAlChamal