بيت الزكاة والخيرات يوزع الأضاحي على أكثر من 4000 أسرة فقيرة

أنجز بيت الزكاة والخيرات مشروع الأضاحي السابع والثلاثين والذي اعتاد على تنفيذه كل عام إحياء لهذه السنة المباركة وإسعاد الأيتام والأرامل والأسر المتعففة المسجلين لديه في عيد الأضحى. وقد نفذ المشروع لهذا العام على شقين:

الأول: تنفيذ توكيلات المضحين الذين رغبوا بالحصول على أضحياتهم وتوزيعها بأنفسهم على المحتاجين والأقارب.

والثاني: تنفيذ توكيلات المحسنين من لبنان وداخله ومن جمعيات خيرية خارجية أبرزها: قطر الخيرية، وبيت الزكاة الكويتي والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية. وقد خصصت هذه التوكيلات للتوزيع على الفقراء والمحتاجين، خاصة الأيتام المكفولين في البيت والأرامل والأسر المتعففة المسجلين في مشاريعه الخيرية وأسر سورية وفلسطينية والتي بلغت أكثر من 4000 أسرة.

تم نحر 46 عجلا بوزن وسطي 480 كلغ للعجل الواحد،  و 45 خروفا بلديًا بوزن وسطي 55 كلغ للخروف الواحد، إضافة الى الموكلين الذين اختاروا توكيل البيت بتنفيذ أضحياتهم في أستراليا والبالغ عددها 57 خاروفًا على أن يتم نقلها من استراليا إلى لبنان؛ لتوزيعها بعد العيد.

تميز المشروع هذا العام بسرعة التنفيذ، والحفاظ الكبير على معايير الصحة والسلامة الغذائية والنظافة العامة.

هذا وقد أعرب كل من مدير البيت كرامي شلق ورئيس لجنة مشروع الأضاحي رفعت حولا عن شكر البيت لكافة المضحين وللجهات المشاركة من داخل وخارج لبنان الذين شاركوا في احياء هذه السنة النبوية المباركة التي تساهم في التكافل بين أفراد المجتمع واسعاد الفقير في العيد، سائلا الله عز وجل ان يتقبل اضحياتهم وعطاءاتهم.

Post Author: SafirAlChamal