بقاعصفرين تستنكر التهديدات بخصوص جبل المكمل وتدعو عقلاء بشري للتدخل

إستنكرت بلدية بقاعصفرين ـ الضنية، في بيان، ″الأضاليل والإتهامات والتهديدات التي صدرت مؤخراً عن بعض أبناء قضاء بشري على مواقع التواصل الإجتماعي، بخصوص تعدّيات قالوا إنها حصلت مؤخراً في جبل المكمل والقرنة السوداء. ويهم البلدية في هذا الصدد أن توضح ما يلي:

أولاً: يوجه هؤلاء أصابع الإتهام إلى أبناء الضنية بأنهم يقفون وراء هذه التعديات، التي تسبب تلوثاً للمياه الجوفية، مثل استخدام سيارات الرانج روفر والـatv والسير بها فوق نسافات الثلج في أعالي جبل المكمل. إن هذا الأمر عار عن الصحة، بل العكس هو ما يحصل، إذ أن بعض أبناء قضاء بشري هم من يقومون بهذه الأعمال، ويمكن مراجعة بعض الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي للتأكد من ذلك.

ثانياً: يدعي هؤلاء أن هذه الأرض، أي جبل المكمل والقرنة السوداء تخصهم، وهذا زعم قديم ـ جديد يخرج به بعض أبناء قضاء بشري سنوياً والإدعاء أن الجبل والقرنة يقعان ضمن نطاق قضائهم إدارياً، بالرغم من أن هذا الأمر محسوم رسمياً، بعدما ثبتته الخرائط الرسمية، وعلى رأسها خرائط الجيش اللبناني، التي أكدت بما لا يدع مجالاً للشك، أن القرنة السوداء تقع بمعظمها ضمن نطاق بقاعصفرين.

ثالثاً: إن توجيه هؤلاء دعوة للسلطات بهدف حماية جبل المكمل، وقولهم إنها “المرة الأخيرة” التي يوجهون فيها هذه الدعوة وإلا سوف يقومون بأنفسهم بوضع حدّ لهذه الممارسات السلبية “حتى لو أدى ذلك للخروج عن القانون”، هو أمر بالغ الخطورة تنبغي معالجته قبل أن تتطور الأمور نحو الأسوأ، لأنه إعلان مسبق بالتمرد والعصيان على الدولة، وتهديد للسلم الأهلي، وتجاوز للقوانين والأعراف، وإنذار للمواطنين بعقاب وكأننا نعيش في شريعة غاب أو كأننا عدنا إلى الزمن الأسود للميليشات.

رابعاً: نهيب بالعقلاء من أبناء قضاء بشري، أن يتدخلوا ويبادروا إلى وضع حدّ لهؤلاء الموتورين قبل وقوع المحظور، وحرصاً على علاقات حسن الجوار التاريخية التي نحرص عليها. فالتعديات التي تحصل في جبل المكمل، كائناً من يرتكبها، تقع مسؤولية معالجتها حصراً على البلديات والوزارات المعنية والأجهزة الأمنية″.

Post Author: SafirAlChamal