الشريف يلتقي وفدا من حركة فتح: قانون العمل يحتاج الى تعديلات

التقى الدكتور خلدون الشريف مستشار الرئيس نجيب ميقاتي و الرئيس السابق للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وفدا من حركة فتح في الشمال برئاسة الأخ ابو جهاد فياض حيث كان موضوع تطبيق قانون العمل مدار بحث و حوار.

ثمن ابو جهاد التحركات السلمية و الحضارية التي حصلت في المخيمات الفلسطينية و محيطها شاكرًا القوى والاحزاب اللبنانية التي ايدت ذاك الحراك و وقفت الى جانب المطالب المحقة و اكد على استمرار هذه التحركات للوصول الى نتيجة إيجابية.

واعتبرً فياض بان العلاقات اللبنانية الفلسطينية عميقة و متجذرة و لا يجب ابدًا ان يتوقف الحوار حول كل القضايا خاصة مع توجيهات الرئيس الأخ ابو مازن حول ضرورة التلاقي الدائم مع الدولة اللبنانية و القوى الشعبية لما فيه خير و مصلحة الشعبين الشقيقين.

و شرح فياض العتب الفلسطيني على قرار وزير العمل في تطبيق قانون جائر بنظر الفلسطينيين الذين يساهمون في الدورة الإقتصادية في لبنان و يضخون كل مداخليهم ضمن هذه الدائرة فلا تحويلات الى الخارج و لا مكان يلجؤون اليه للعمل.

بدوره اكد الشريف، عدم ارتكاب الوزير لأي خطأ قانوني بل اعتبر ان القانون بحد ذاته يحتاج الى تعديلات تتناسب مع طبيعة الوجود الفلسطيني في لبنان، و عمالة الفلسطيني ليست مرتبطة على الإطلاق بتوطين او تجنيس بل مرتبطة بإستمرار دورة حياته بكرامة، و اعتبر ان من المفيد ان تلتقي الفصائل الفلسطينية بالوزير المختص اولًا و ان تلتقي بكل الكتل السياسية ثانيًا لتطالبهم بتعديل هذا القانون في مجلس النواب.

تابع الشريف انه الى ذلك الحين يكون من مسؤولية مجلس الوزراء طلب تجميد تطبيق هذا القانون الى حين تعديله.

Post Author: SafirAlChamal