الحرارة الى انخفاض.. هكذا سيكون الطقس في اليومين المقبلين

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض بشكل محدود في المناطق الجبلية والداخلية، يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: طقس صيفي رطب وحار نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع رياح ناشطة احيانا وبداية انخفاض بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد نسبة الشعور بالحر، يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة اعتبارا من بعد الظهر.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل محدود في المناطق الجبلية والداخلية، يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة اعتبارا من بعد الظهر.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل وانخفاض نسبة الرطوبة، يتشكل الضباب على المرتفعات في الفترة المسائية.

-الحرارة على الساحل من 22 الى 31 درجة، فوق الجبال من 17 ال 26 درجة، في الارز من 12 الى 22 درجة، في الداخل من 18 الى 33 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و35 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط اجمالا على الساحل يسوء على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و80%

-حال البحر: منخفض الى متوسط ارتفاع الموج حرارة سطح الماء: 29 درجة.

-الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6,00 ساعة غروب الشمس:19,25 

Post Author: SafirAlChamal