ندوة في غرفة طرابلس حول قانون التجارة البرية وتعديلاته

شهدت غرفة التجارة في طرابلس والشمال ندوة من تنظيم خبراء المحاسبة المجازين في لبنان تمحورت حول القانون رقم 216 الصادر في الأول من نيسان من العام الجاري 2019 ومختلف التعديلات التي أدخلت عليه حديثاً وذلك بحضور عدد من أعضاء النقابة وأصحاب ومدراء شركات ومؤسسات تجارية وممثيلن عنهم ومحامين ومهتمين.

رحب رئيس الغرفة توفيق دبوسي بإنعقاد هذه الندوة المتخصصة في غرفة طرابلس، للتأكيد على ″الشراكة مع البرنامج التدريبي الذي تنظمه النقابة على المستوى الوطني ويهدف الى إطلاع مجتمع الأعمال على مختلف التشريعات الناظمة والمتعلقة بالجوانب الإقتصادية والتجارية وحث الشركات والمؤسسات التجارية على مواكبة التطبيقات العملية لتلك القوانين والأنظمة″.

ولفت دبوسي الى أننا في غرفة طرابلس والشمال نرى في تطور التشريعات والأنظمة والقوانين اللبنانية أهمية أساسية و”يشكل حافزاً لمواكبة المشاريع الإستثمارية الكبرى وهي مسألة حيوية لأن لدينا مشروعاً وطنيا  للتطوير الإقتصادي في لبنان من طرابلس الكبرى يضفي على كافة مرافقنا الإقتصادية اللبنانية العامة دوراً حيوياً ويجعل لبنان من طرابلس الكبرى محوراً جاذباً يلبي إحتياجات المستثمرين اللبنانيين والعرب والدوليين ويدفع بإقتصادنا وإستثماراتنا نحو العالمية لأننا جزء أساسي من المجتمع الدولي.

وخلص دبوسي الى الإعراب عن تمنياته بنجاح الأهداف التي عقدت من أجلها هذه الندوة المتخصصة وعن مباركته لإنعقاد مثل هذه الفعاليات الإقتصادية الهادفة وأن غرفة طرابلس والشمال تتقاسم مع نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان تطلعاتها في تطوير الحياة التشريعية والإنمائية لبيئة الأعمال.

وكان نائب رئيس نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان السيد هشام مكمل قد قدم ميدالية رمزية  للرئيس دبوسي بإسم النقابة تقديراً وإعتزازاً بإحتضانه مختلف أنشطة النقابة متمنياً دوام التعاون الثنائي بين غرفة طرابلس والنقابة لبلوغ الأهداف المشتركة في تنظيم مجتمع الأعمال.

كما شهدت الندوة شروحات من جانب الأستاذ المحاضر في الجامعات اللبنانية المحامي الدكتور محمد بو ضاهر الذي أضاء على كافة التعديلات التي أدخلت على القانون قانون التجارة البرية وطالت مختلف الاعمال والشركات والمؤسسات التجارية لا سيما الإشارة الى قضايا الحوكمة والإمتثال في الشركات التجارية .

Post Author: SafirAlChamal