سلطان: المال الداشر بيعلم الناس الحرام

عقد السيد توفيق سلطان مؤتمرا صحافيا قال فيه: في ظل غياب القيادة السياسية للمدينة وتفاقم الأوضاع في كافة المجالات، وجدت من واجبي وأنا الذي نذرت نفسي حارساً لمصالح المدينة وموقعها الوطني والقومي أن أدق ناقوس الخطر:

كنت أنتظر حكومة الى العمل بعد أن استبشرنا خيراً بالتصويت على الموازنة واشادة الهيئات الدولية بهذا الانجاز معتبرة بأنه في الطريق الصحيح.

لكن سرعان ما ظهرت اشكاليات من البساتين الى الكوستابرافا كل ذلك جعلني أتهيب طرح مواضيع تهم مدينتي طرابلس وهي في غاية الأهمية .

كنا ننتظر عقد مجلس للوزراء في طرابلس لعرض واقعنا المهين ولكن ظروف حالت دون ذلك، وبتنا نستقبل وزراء من الحكومة بزيارات سياحية وكأنهم يتعرفون على المدينة للمرة الأولى، يستقبلون ويصرحون بعموميات وكأنهم يريدون رفع العتب، وزير البيئة يكتشف أن الجزر في غاية الأهمية ويجب أن تدرج على لائحة السياحة علماً أن هناك دراسات لمشروع قدمته للرئيس الشهيد رفيق الحريري وهو موجود في ايدال وأن رئيس ايدال الذي زار طرابلس يجهل وجوده في ادارته، وأن هناك ثلاثة عشر دراسة لمشروع يؤمن أكثر من الف فرصة عمل دفعت الدولة جائزة 50 الف دولار للدراسة الفائزة.

لن أستفيض بعرض زيارات الوزراء المرحب بهم بما فيهم الوزير باسيل الذي كنت أتمنى أن تكون زيارته تصب في مصلحة طرابلس خصوصاً ولبنان عموماً لولا اثارة المشاعر ونبش القبور .

أعود الى طرابلس التي وصلت اليوم الى وضع يتعذر فيه انتخاب رئيس البلدية بعد ثلاث اجتماعات والقيادة السياسية غائبة عن معالجة الأمور.

اني أحذر بأن هذا الواقع المهين سيوصلنا الى أن يتسلم المحافظ الحزبي السيء التصرف ( بالصوت والصورة ) مقدرات البلدية والمئة مليار الموجودة في صندوقها وبذلك تستكمل الصورة بالهيمنة على مفاصل المدينة بعد المحافظة وكهرباء قاديشا والمصفاة والمعرض المهيمن عليه من وزير الوصاية الحزبي ، وساعة اذن لن يبقى لدينا الا الجامع الكبير والأوقاف الا اذا مّد اليد اليهم .

فالى أهلي بطرابلس اليتيمة أحذر وأدعو كل القيادات أن تعي دقة المرحلة وأن تأخذ الأمر بغاية الأهمية وأن تعصم المدينة عن هذه المخاطر والمسؤولية تقع على الكبير قبل الصغير ، فطرابلس اعطتكم ثقتها فردوا لها الجميل بحفظ حقها.

Post Author: SafirAlChamal