كبارة يعلن رفضه إقامة مطمر

زار النائب محمد كبارة يرافقه نجله كريم ورئيس بلدية البداوي حسن غمراوي ورؤساء بلديات ومخاتير منطقة الفوار قضاء زغرتا لمشاركة أهالي البداوي ووادي النحلة والفوار اعتصاماتهم التي بدؤوها منذ اللحظة الأولى لاصدار وزير البيئة فادي جريصاتي قرار الموافقة على انشاء مطمر للنفايات في منطقة الفوار، من أجل انهاء أزمة النفايات والتي كانت قد بدأت في أقضية الشمال منذ اقفال مكب عدوة.

النائب كبارة كان قد أجرى سلسلة اجتماعات مع الرئيس الحريري ووزير البيئة وكتلة المستقبل من أجل اطلاعهم على رفض الأهالي للمطمر، ومن ثم كانت له زيارة للمكان حيث التقى الأهالي واستمع لشكواهم.

النائب كبارة قال:″ هذه المناطق عزيزة على قلوبنا البداوي، الفوار ووادي النحلة، والكل يعلم بأننا نتابع مشاكلهم وهمومهم وأي قضية تمسهم نقوم بمتابعتها لحين انهاء ذيولها، بالطبع مشكلة ″مطمر الفوار″ لن نقبل بها وعلى المسؤولين مراعاة هواجس الأهالي والذين يملكون القرار بالموافقة أو الرفض كونهم المعنيون بالحفاظ على صحتهم وصحة أبنائهم″.

وتابع النائب كبارة:″ حياة الناس ليست للمتاجرة، وصحة المواطن من أولى اهتماماتنا، نحن نتساءل عن البدعة الموجودة لجهة رفض كل منطقة ايجاد مطامر لنفاياتها ضمن نطاقها؟؟؟ المفروض على اتحاد البلديات تقرير مصير النفايات من خلال ايجاد المطامر ضمن نطاقها الجغرافي، هواجس أهالي هذه المناطق نقلتها الى كتلة المستقبل خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً، ونجحت في حملها على أن تضمن بيانها الأسبوعي فقرة ″الرفض القاطع لانشاء المطمر″،كما وناقشت القضية مع الرئيس سعد الحريري ونقلت له رفض أهالي البداوي لانشاء المطمر على أرضهم، وطالما الأهالي يرفضون فاننا لن نسمح بتحقيقه، حتى مع وزير البيئة طرحت الموضوع وأكدت على أن لأصحاب المنطقة كامل الحقوق، القضية ليست مطروحة للمساومة أو المزايدات السياسية″.

وختم النائب كبارة:″ زيارتنا اليوم للمنطقة ومكان المطمر المزمع انشاؤه انما تأتي في سياق دعمنا للأهالي والمشاركة في اعتصاماتهم، ولنؤكد على المؤكد ان “المطمر لن يتحقق″.

Post Author: SafirAlChamal