بالفيديو: الحرس الثوري الايراني ينفذ انزال جوي على ناقلة النفط البريطانية

كشف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، السبت، أن ″ناقلة النفط البريطانية ″ستينا امبرو (Stena Impero)″ دخلت مضيق هرمز تحت حماية مدمرة بريطانية عندما أوقفها حرس الثورة″.

وأضاف شريف أن ″ناقلة النفط البريطانية انتهكت قوانين الملاحة وأطفأت أجهزة التتبع ولم تأبه بالتحذيرات″، وأوضح أن ″على الرغم من تدخل بارجة تابعة للبحرية الملكية البريطانية وتحليق مروحيتين للحيلولة دون قيام القوات الخاصة التابعة لحرس الثورة الاسلامية بمهمتها إلاّ أن قوات الحرس نفّذت مهمتها بحزم واحتجزت السفينة وقامت بترشيدها الى المرفأ للقيام بالاجراءات القانونية″.

وأكد المحدث الإيراني أن لن نتردد في إنفاذ القانون وسيادة البلاد الوطنية في الخليج ومضيق هرمز، وشرح المتحدث الإيراني بأن “بارجة تابعة للبحرية الملكية البريطانية ومروحيتان كانوا برفقة ناقلة النفط البريطانية وحاولت منع قواتنا من احتجاز الناقلة إلا أن قوات الحرس نفذت مهمتها بحزم واحتجزت السفينة وقامت بترشيدها الى المرفأ للقيام بالإجراءات القانونية.

وعرضت العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، مساء السبت، مشاهد لإحتجازه الناقلة البريطانية في مضيق هرمز التي أظهرت الزوارق السريعة للحرس وهي تتوقف بجانب الناقلة المحتجزة التي ترفع علم بريطانيا بالإضافة إلى عمليات الإنزال الجوية.

Post Author: SafirAlChamal