تحركات تصعيدية وقطع طرقات في مخيمي البداوي والبارد

بدأ فجر اليوم الأربعاء أهالي مخيميّ البداوي والبارد في الشمال تحركات تصعيدية ضد قرار وزير العمل الذي قضى بضرورة اتباع العامل الفلسطيني لقوانين العمل المرعية واعتباره عاملاً اجنبياً يقضي بضرورة استحصاله على اجازات عمل.

وقد قطع الاهالي الطريق عند مداخل مخيم البداوي حيث منعوا دخول اي مواد ان كانت غذائية او مواد اخرى من الخارج او لبنانية الصنع والمصدر.

هذا ودعت لجنة تجار مخيم نهر البارد للإضراب العام واغلاق جميع المحلات والمؤسسات التجارية داخل مخيم نهر البارد وخارجه اليوم الاربعاء احتجاجاً على القرار.

الى ذلك، يستمّر الإضراب في مخيم عين الحلوة لليوم الثاني على التوالي إذ تم اقفال جميع مداخل المخيم ومنع ادخال اي من المواد الغذائية والتموينية احتجاجا على قرارات وزارة العمل بحق العمال الفلسطينيين. 

وكانت صيدا قد شهدت ليلا، مسيرة سيارات جابت شوارعها تضامنا مع العمال الفلسطينيين تبعها اقدام عدد من الشبان على قطع الطريق عند البوابة الفوقا بالإطارات المشتعلة ومحاولة عدد منهم قطع الطريق عند دوار القدس حيث احرقوا الإطارات المشتعلة. وعلى الفور انتشر الجيش اللبناني وعمل على اعادة فتح الطريق وتفريق المحتجين. 

Post Author: SafirAlChamal