ميقاتي والسنيورة وسلام في السعودية.. وهذا ما سيبحثونه مع العاهل السعودي

وصل الرؤساء نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام قبل ظهر الإثنين الى مطار جدة، للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين السعوديين للبحث في مختلف الامور والتطورات.

وكان في استقبالهم على ارض المطار المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا ومدير مكتب المراسم الملكية في المنطقة الغربية احمد بن طافر وسفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري وقنصل لبنان في جدة علي قرانوح.

وقال الرئيس السنيورة من المطار انه لطالما كان لدينا علاقات اخوية ممتازة وصادقة مع السعودية وهذه الزيارة تأتي للتعبير عن اهمية هذه العلاقة.

وأشار السنيورة إلى ان لبنان يمر بأوقات دقيقة وبسبب هذه التطورات الكبرى من الهام والضروري العودة الى المبادئ الاساسية التي تجمع بين اللبنانيين، مؤكداً على أهمية إعادة الإعتبار للطائف والدستور.

وشدد على انه على لبنان ان يواجه التحديات بموقف موحد والاهم هو النأي بالنفس قولاً وعملاً، لافتا إلى ان الرئيس سعد الحريري حمّلنا رسالة تعزيز العلاقة بين لبنان والسعودية فهي علاقة تعبّر عن احترام واستقلال وسيادة لبنان.

من جهته، اعتبر الرئيس تمام سلام إلى ان الزيارة طبيعية ومهمة وهي لتعزيز التواصل مع السعودية.

وقال سلام: نتوقع المزيد من توطيد العلاقات والتواصل مع السعودية خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ونأمل ان تكون النتائج مفيدة للبنان واللبنانيين.

بعدها انطلق الوفد اللبناني من مطار جدة إلى قصر السلام للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان الوفد غادر صباح اليوم الإثنين بيروت متوجهين الى المملكة العربية السعودية للبحث في مختلف الامور والتطورات.

Post Author: SafirAlChamal