tallla

كميات من نفايات الابقار والدواجن قرب الطريق الدولية في عكار

صُدم أهالي بلدة المقيطع تل حياة صباح اليوم الجمعة بوجود كمية كبيرة من النفايات مرمية بالقرب من مجرى النهر في محيط المحطة المهجورة على الطريق الدولي الذي يربط لبنان بسوريا . 

وبحسب الاهالي فإن الكمية هي عبارة عن حمولة شاحنة من عظام الابقار والدواجن وفضلات ما تخلفه الملاحم والمسالخ ما ينذر بكارثة بيئية وصحية قادمة على المنطقة جراء الروائح الكريهة التي ستنبعث من النفايات بعد تفاعلها مع اشعة الشمس الحارقة . 

ورجح الاهالي ان يكون مصدر هذه النفايات من خارج محافظة عكار وليست محلية نظرا لحجم الكمية . 

من جانبه، رئيس بلدية المقيطع – تل حياة خالد خالد الذي اجرى سلسلة من الاتصالات مع الجهات المعنية ووضعها بصورة ما جرى ، اعتبر ان رمي النفايات بهذه الطريقة العشوائية قرب الطريق الدولي ومجرى النهر والبيوت السكانية هي جريمة كبرى يعاقب عليها القانون . 

ودعا القوى الامنية الى تسيير دوريات خلال ساعات الليل ومراقبة الطريق الدولي وكافة الطرقات المؤدية الى منطقة سهل عكار خصوصا وانها ليست المرة الاولى التي يقدم فيها تجار النفايات على تفريغ حملاتهم دون اي ضمير واخلاق . 

وختم خالد بالقول: “لن نسمح للايادي الخبيثة بنقل النفايات والروائح الكريهة والاوبئة والامراض الى مناطقنا وسيكون لنا خطوات جدية مع القوى الامنية لمنع هؤلاء من تشويه وتلويث المنطقة.”

Post Author: SafirAlChamal