ramaddddaa

الدولة تكافح عصابتيّ مخدرات.. شبان من عكار يبدعون في ″نهاية الرماد″… أحمد الحسن

أن نجد شبانا يافعين من مختلف الاعمار يوجهون افكارهم وطموحاتهم ومهاراتهم للاضاءة على الاضرار التي تلحق بالشباب بسبب المخدرات التي باتت من اخطر القضايا على المجتمع.. أمر يستحق التقدير بكل ما للكلمة من معنى، خصوصا انهم اعتمدوا الفن وسيلتهم  التي أرادوها ان تعبر عن مخاطر هذه الآفة.

أحب هؤلاء الشباب الفن والتمثيل فأبدعوا، وكانت الفكرة التي غيرت حياتهم وقلبتها رأسا على عقب..

22 ممثل من عكار جسدوا فيلما روائيا قصيرا مدته حوالي 15 دقيقة تحت عنوان ″نهاية الرماد″ تجري أحداثه في 3 مناطق مختلفة، غابة العذر في فنيدق، برقايل وطرابلس، ويتحدث عن عصابتيّ مخدرات تحاربهما الدولة.

لم يرد كاتب الفيلم ومخرجه عمر خالد الذي تحدث لـ ″سفير الشمال″ عن تجربته الاولى في مجال الافلام الروائية القصيرة، الكشف عن المزيد من الاحداث تاركا المجال لمشاهدة الفيلم نهار الاثنين 1 تموز على مسرح جامعة العزم في طرابلس الساعة السابعة مساء.

ويقول خالد: انها تجربتنا الاولى في مجال الافلام الروائية، وكات مفيدة وناجحة رغم كل الصعوبات التي واجهناها الا ان صدى الفيلم لغاية الان فاق توقعاتنا، فقد اصبح لدينا حوالي 400 حجز لمشاهدة الفيلم من مختلف المناطق الشمالية وهذا الرقم لا يستهان به كونه العرض الاول وكوننا موجودين للمرة الاولى.

ويضيف: ان لجامعة العزم دورا كبيرا ساهم في انجاز هذا العمل الذي هو بمثابة مشروع تخرجي من الجامعة فقد قدمت لنا الات التصوير وجميع المعدات التي احتجناها، اضافة الى الاستشارة العلمية من الاساتذة الذين قدموا لنا المساعدة في جميع المجالات، فضلا عن قاعة المسرح في الجامعة حيث سيقام حفل العرض الاول.

ويتابع: ان الممثلين الـ 22 الذين شاركوا في العمل مجانا ليست لديهم أي تجربة أخرى ولا حتى فكرة انما اعتمدنا على موهبتهم الشخصية وقمنا باختيار الادوار لهم وسوف تبين مشاهد الفيلم براعتهم التي اظهروها.

وردا على  سؤال عن اختيار اللهجة المحلية العكارية للفيلم يقول خالد: نحن تقصدنا ان تكون اللهجة عكارية باللغة المحكية محليا لاعتماد البساطة في الفيلم ولتبيان واقعيته وخاصة ان هناك ايضا اختلافا في القرى ما سيظهر بشكل واضح اختلاف اللهجة العكارية ايضا.

ويختم: نتوقع ان يكون صدى الفيلم جيد جدا ولدينا امل كبير في ايجاد المساعدة اللازمة للاستمرار، وتصوير جزء ثان من الفيلم ومدته 15 دقيقة ايضا ونتجه الى منصات مواقع التواصل الاجتماعي كونها اقل تكلفة بانتظار شركات انتاج كبيرة لدعمنا، والفيلم ايضا مرشح لان يفوز بمهرجان في الاردن للافلام القصيرة حيث سيعرض في الأول من آب.

64700549_1821400841339625_4769449603252617216_n


مواضيع ذات صلة:

  1. عدوى ″الحدت″ تنتقل الى عكار.. بيانات لمنع المسلمين من التملك… أحمد الحسن

  2. من ″البريفيه″ الى ″الجامعة اللبنانية″ الطلاب كبش محرقة.. من يحمي مستقبلهم؟… أحمد الحسن

  3. نرجيلة بيد طفلة.. صورة حركت الرأي العام.. فهل يتحرك القضاء؟… أحمد الحسن


Post Author: SafirAlChamal

1 thought on “الدولة تكافح عصابتيّ مخدرات.. شبان من عكار يبدعون في ″نهاية الرماد″… أحمد الحسن

Comments are closed.