كبارة يستقبل الوزير وائل أبو فاعور: نتمنى أن تهتم الحكومة بقطاع الصناعة

استقبل النائب محمد كبارة في مكتبه في طرابلس وزير الصناعة وائل أبو فاعور بحضور نجله كريم كبارة، منسق تيار المستقبل في طرابلس ناصر عدره، ورئيس وأعضاء نقابة أصحاب محلات النجارة والتنجيد وتوابعهما في الشمال، وعدد من فاعليات المدينة حيث جرى البحث في واقع الصناعة في طرابلس والصعوبات التي تواجهها.

بداية رحب النائب كبارة بالوزير ابوفاعور منوّهاً بالدور الذي يقوم به في حماية الصناعة اللبنانية وعرض لمشكلات قطاع صناعة المفروشات الحيوي .

وشدّد كبارة على أهمية قطاع صناعة المفروشات في المدينة، والذي تشتهر به طرابلس، خصوصاً أنه يشكّل أحد أهمّ عناصر الحيوية الاقتصادية فيها، وقد كان يشكّل في ما مضى ركيزة تؤمّن فرص عمل كثيرة في مختلف مراحل صناعة المفروشات، إلا أن الواقع الحالي جعل هذه الصناعة في حالة مأساوية على كل المستويات.

وتمنى كبارة أن تعطي الحكومة الاهتمام اللازم لقطاع الصناعة، وخصوصاً صناعة المفروشات.

وردّ الوزير أبو فاعور شاكراً النائب كبارة على هذا اللقاء، مشيراً إلى أن لطرابلس مكانة خاصة عند وليد جنبلاط وعند الحزب التقدمي الإشتراكي.

وقال: أعرف أن طرابلس تشتهر تاريخياً بصناعة المفروشات، وقد تراجعت هذه الصناعة تدريجياً وصولاً إلى حالتها اليوم، في ظل غياب السلطة السياسية عن حماية الصناعة اللبنانية.

أضاف: اتخذنا في مجلس الوزراء قراراً بفرض رسوم جمركية نوعية على استيراد المفروشات، وهذا ليس جزءاً من الموازنة، القرار هو على 20 سلعة ينتجها القطاع الصناعي اللبناني ومن ضمنها المفروشات. بالتالي أصبح هناك حماية لهذا القطاع المهم، وسيلمس أصحاب مصانع المفروشات هذا الأمر تدريجياً.

وكشف أبو فاعور أن هناك محاولة للإلتفاف على قرارات رسوم الحماية الجمركية، إذ كان يفترض أن تدخل حيّز التنفيذ منذ أكثر من 20 يوماً، مشيراً إلى أن هناك مجموعات من التجار تضغط لوقف صدور القرارات. وحذّر من أن عدم تطبيق هذه الإجراءات أو ستنتهي الصناعة اللبنانية، داعياً الى ممارسة الضغط لاستصدار المراسيم والمباشرة بتطبيقه.

kabbbarr

Post Author: SafirAlChamal