إلغاء ثلاثة أهداف للبرازيل أمام فنزويلا.. صدفة أم مؤامرة؟

منع حكم اللقاء، بالتعاون مع تقنية الفيديو الـVAR البلد المضيف البرازيل من تحقيق فوز بثلاثية على منتخب فنزويلا، لتكتفي كتيبة السامبا بالتعادل السلبي، وتخرج من المباراة بنقطة وحيدة، ولترفع بها رصيدها الى 4 نقاط في في صدارة مجموعتها.

لامس البرازيل شباك الحارس الفنزويلي ثلاثة مرات في المباراة، ولكن النتيجة لم تتغير، وانتهت المباراة بصفرين لكلا المنتخبين، وذلك لأن الحكم وتقنية الفيديو كانا حاضرين وفي المرصاد ليلغيان كل هدف يقوم بتسجيله السامبا، وكأن كرة القدم تعاقبهم على ما فعلوه في مباراتهم الإفتتاحية أمام بوليفيا واختراقهم لعاداتهم، بارتدائهم قميصهم الأبيض المنحوس والمكروه من قبل عشاق السيليساو.

أما بالنسبة لأحداث المباراة فقد كانت مليئة بالتشويق والحماس، حيث تبادل الفريقان الفرص فيها والمحاولات، بتفوق برازيلي نسبي وملحوظ، كونه استطاع هز الشباك الفنزويلية ثلاثة مرات، رغم عدم احتسابها من قبل الحكم وتقنية الفيديو.

نجح المنتخب البرازيلي عن طريق اللاعب روبيرتو فيرمينو في الدقيقة (38)، من تسجيل أول هدف لفريقه في المباراة، ولكن تدخل الحكم التشيلي بسرعة أفسد على السيليساو فرحة تسجيلهم هدفهم الأول، بعدم احتسابه مشيراً إلى وجود خطأ على مهاجم السامبا ضد مدافع فنزويلا، ولينتهي بذلك الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

بدأ البرازيل الشوط الثاني بقوة، وباصرار كبير على تسجيل هدف بدل الهدف الأول الملغى، ونجح لاعبوه بتحقيق ذلك في الدقيقة (60) عن طريق اللاعب خيسوس، ولكن وقفت هذه المرة تقنية الفيديو أمام طموحات السامبا بالتقدم، حيث قام حكم اللقاء بعد الإستعانة بها، بإلغاء الهدف الثاني للبرازيل بداعي التسلل وسط اعتراض كبير من قبل اللاعبين والجماهير.

رغم عدم احتساب هدفين لهم، الا أن لاعبي السامبا لم يستسلموا، بل قاموا بمضاعفة جهودهم، ونجحوا بترجمتها هدفا في الدقائق الأخيرة من المباراة وتحديداً (87)، عن طريق اللاعب كوتينيو، ولكن عاد مسلسل تقنية الفيديو، ليحرم من جديد البرازيل من فرحة تسجيل الهدف بالغائه بداعي التسلل أيضاً، ولتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ويبقى السؤال، هل إلغاء أهداف البرازيل الثلاثة كانت مجرد صدفة بسبب حظه السيئ؟ أم هي مؤامرة على البلد المضيف حاكها الحكم وتقنية الفيديو؟..

وفي المقابل نجحت البيرو من تحقيق فوز مهم على بوليفيا بنتيجة (3-1)، لترفع رصيدها الى أربعة نقاط أيضا ولكن في المركز الثاني بعد البرازيل وذلك بسبب فارق الأهداف، تليها فنزويلا بنقتطين من تعادلين وبوليفيا من دون أي فوز في آخر الترتيب.

Post Author: SafirAlChamal