مصارحة بين الحريري وباسيل: التفاهم مستمر

صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بيان جاء فيه التالي: “التقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اليوم رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، وعقد معه اجتماعاً مطولّاً خصص لتقييم المرحلة الماضية، في ضوء ما شابها من سجالات ومواقف أرخت بنتائجها على الإستقرار السياسي.

 كان الإجتماع مناسبة لحوار صريح ومسؤول تناول مختلف أوجه العلاقة وعناوين التباين في وجهات النظر. وكانت فرصة للتأكيد على تقديم المصلحة الوطنية على ما عداها من اعتبارات، وعلى الأهمية التي توجبها مقتضيات المرحلة، لتفعيل العمل الحكومي وتهيئة المناخات الملائمة لإنجاز الموازنة واعداد العدة اللازمة لوضع البرنامج الإستثماري الحكومي والخطة الإقتصادية وقضايا النفايات والنزوح والمهجرين والتعيينات وكلّ الملفات المعيشية والملفات التي تعالج الهدر وتكافح الفساد وتؤدّي إلى رفع إنتاجية الحكومة والدولة بشكل عام، لتكون على جدول أعمال المرحلة المقبلة.

وخلص الإجتماع في ضوء ذلك إلى أنّ التفاهم الذي حصل قبل حوالي ثلاث سنوات، قائم وسيستمر قوياً وفاعلاً بعد جلسة المصارحة، في إطار التعاون مع كافة المكونات الحكومية لتوفير عوامل الإستقرار المطلوب، وتحقيق أعلى درجات التجانس في العمل الوزاري”.

Post Author: SafirAlChamal