دكتورة إماراتية تحول منزلها إلى مأوى للقطط الضالة

حولت الدكتورة آمنة الأحبابى (أستاذ مساعد في كلية العلوم الإنسانية قسم الأدب الإنجليزى بجامعة الإمارات) منزلها إلى مأوى للقطط، حيث تعيش حوالى 75 قطة بعضها تخلى عنها أصحابها، والبعض الآخر قطط ضالة فى الشوارع، تبنتها بعد أن عرضتها على أطباء بيطريين لمعالجتها وتحصينها ثم تأهيلها للعيش كحيوانات أليفة يمكن اقتناؤها فى المنازل. جهزت الأحبابى منزلها بحيث يتناسب مع تبنى أكبر عدد من القطط فى غرفتين لإطعامها وأخرى لمعالجتها وصالة للهو ومخزنا يتضمن كافة احتياجاتها.

تقول الأحبابى: إن تبني الحيوانات الضالة يمنحنا فرصة جديدة للحياة، وهى تمنح الإنسان فرصة لتعزيز الرحمة فى نفسه، وإثبات قدرته على العطاء الإنساني، من هنا أسعى من خلال العمل الإنسانى الذى أقوم به إلى تفعيل دورى المجتمعى فى مجال نشر ثقافة الرفق بالحيوان، وتعزيز مبادئ الرحمة والرأفة بالحيوانات التى تدعو إليها الأديان السماوية ومتأصلة فى ثقافة المجتمع الإنسانى بشكل عام والمحلى بشكل خاص..

وأضافت: بالرغم من أن العمل الذى أقوم به يكلفنى أكثر من 15 ألف درهم شهريا، إلا أن مشاعر الرحمة والرأفة بالحيوانات وأيضا المبادئ الإنسانية المتأصلة بداخلى تدفعنى لمواصلة الطريق.

Post Author: SafirAlChamal