الرئيس محمد مرسي هكذا إنتخب وهكذا تم عزله.. وهكذا توفيَ

توفي الرئيس المصري السابق محمد مرسي العياط، بعد ظهر الإثنين، وذلك عقب غيابه عن الوعي أثناء حضوره جلسة محاكمة في “قضية التخابر مع قطر”. وقال مصدران قضائي وأمني لوكالة “فرانس برس” إنّ “مرسي تحدث أمام المحكمة لمدّة20  دقيقة وانفعل ثمّ أغشي عليه ونقل الى المستشفى حيث توفي”. وقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية حالة الاستنفار القصوى في البلاد بعد إعلان وفاة مرسي.

وتحدّثت وسائل إعلام أنّ “مرسي طلب الكلمة من القاضي فسمح له، وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، ونقل جثمان مرسي إلى المستشفى، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفنه”.

ومرسي هو من مواليد العام 1951، تولّى رئاسة مصر في أوّل انتخابات رئاسية عقب “ثورة يناير” العام 2011 ليكون الرئيس الخامس لمصر، بعدما كان يعمل أستاذاً بكلية الهندسة في جامعة الزقازيق. وقد بدأت فترته الرئاسية مع إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التي اجريت في 24 حزيران 2012 بعد ترشحه عن جماعة الأخوان المسلمين، وتولى مهام منصبه في 30 حزيران من العام 2012.

وفي 3 تموز العام 2013 تمّ عزله عقب ثورة شعبية أطاحت به، وجرت محاكمته في قضايا عديدة، خصوصاً بالتخابر مع “حماس” وقطر، واقتحام السجون وقتل المتظاهرين، وصدرت ضدّه أحكام قضائية ونهائية بالسجن الى أن توفي ظهر اليوم.

Post Author: SafirAlChamal