البرازيل بالقميص الأبيض تسجل أول انتصار لها في كوبا أميركا

انطلقت اليوم بطولة كوبا أميركا بنسختها الـ 46، والتي تستضيفها البرازيل للمرة الخامسة على أرضها وكان آخرها عام 1989، والتي حققت أيضاً بدورها في افتتاحية البطولة فوزا معنويا بأداء متواضع نسبياً، ضمنت من خلاله النقاط الثلاث أمام بوليفيا، بتسجيلها ثلاثة أهداف جميعها جاءوا في الشوط الثاني من المباراة.

خاض المنتخب البرازيلي المباراة مرتدياً قميصه الأبيض “المكروه” والذي يعتبره عشاق السيليساو منحوسا، على غير عادته وذلك لأول مرة منذ عام 1957، في حين إعتاد منتخب السامبا خوض مبارياته الدولية بقميصه الأصفر أو الأزرق.

ويعود سبب ارتداء لاعبي البرازيلي القميص الأبيض في كوبا أميركا 2019، وذلك تحقيقاً لرغبة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في تكريم الجيل الذي حقق بطولة “كوبا أميركا” في عام 1919، والاحتفال بمرور قرن على تتويج السامبا بلقبه الأول في البطولة القارية (1919)، بعد فوزه على أوروغواي مرتدياً الزي الأبيض.

أحرز أهداف منتخب السامبا كل من اللاعب فيليب كوتينيو الذي سجل الأول في الدقيقة (50) عن طريق ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد استعانته بتقنية الفيديو، والثاني في الدقيقة (53)، كما أضاف إيفرتون هدف البرازيل الثالث بتسديدة أكثر من رائعة في الدقيقة (85).

يشارك في بطولة كوبا أميركا 2019، 12 منتخبا موزعين على ثلاث مجموعات:

المجموعة الأولى: البرازيل، بوليفيا، بيرو، فنزويلا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين، كولومبيا، باراغواي، قطر(التي تمت إستضافتها بسبب إحرازها كأس آسيا) .

المجموعة الثالثة: تشيلي، الإكوادور، الأوروغواي، اليابان (المميزة آسيويا).

أكثر من حقق لقب البطولة هو منتخب الأوروغواي الذي بحوزته رقما قياسيا وهو 15 لقب، تليه مباشرة الأرجنتين في المركز الثاني 14 لقب، والبرازيل في المركز الثالث باحرازها البطولة ثماني مرات فقط، وآخر لقب كان سنة 2016 أحرزه منتخب تشيلي بعد فوزه على ميسي والأرجنتين بركلات الترجيح (4-2)، وبعد انهاء الشوط الأول والثاني والإضافيين من دون أهداف.

Post Author: SafirAlChamal