عماد مطر رئيسا لبلدية المنية الا اذا… عمر ابراهيم

أيام قليلة تفصل المنية عن موعد انتهاء المرحلة الاولى من عمر مجلسها البلدي (ثلاث سنوات) والتي ترأسها ظافر زريقة، وما تزال المنطقة تشهد لقاءات واتصالات لحسم اسم  الرئيس الذي سيتولى المرحلة الثانية، وان كانت كل المؤشرات توحي بان الامور تتجه لتثبيت الاتفاق الذي كان أبرم مع انتخاب المجلس ويقضي باعتماد المداورة بين زريقة ورئيس الاتحاد عماد مطر.

شائعات كثيرة سيطرت على المنية منذ فترة بخصوص مدى التزام الافرقاء السياسيين والعائلات بالاتفاق الذي يعتبر بمثابة عهد وميثاق تحرص المنية على عدم الاخلال به نظرا لما تمثله في هذه المنطقة القائمة على التوازنات العائلية والعشائرية وعلى احترام العهود.

وبدت تلك الشائعات اشبه بمن يصب الزيت على النار، خصوصا أن كل من زريقة ومطر محسوبان على تيار المستقبل، الذي على ما يبدو يقف على الحياد على غرار نائب المنطقة عثمان علم الدين الذي اكد لـ″سفير الشمال″ انه و″التيار″ يقفان على مسافة واحدة من الجميع وهما سيباركان لاي شخص يفوز برئاسة البلدية طالما ان الهدف هو خدمة المنية واهلها″.

انكفاء ″المستقبل″ يقابله ايضا موقف شبيه للنائب السابق كاظم الخير الذي كان اعلن مرارا انه لن يتدخل في هذه الانتخابات وسيترك الامر للاعضاء المحسوبين عليه لاختيار من يرونه مناسبا، شريطة ان لا تكون هناك تدخلات سياسية.

ووفق المعلومات “فان المنية التي يخشى من فيها على تسجيل سابقة في نكث عهودها، كانت عاشت خلال الفترة الماضية وما تزال حالة من الترقب المصحوب بالخوف، بانتظار انعقاد الجلسة التي سيقرر فيها الاعضاء الـ19 اما طرح الثقة بالرئيس الحالي وانتخاب بديل عنه او التجديد له وهو امر يراه البعض انه اصبح شبه مستحيل″.

وتضيف المعلومات″ان 9 اعضاء حتى الان طالبوا بانعقاد جلسة، لاعادة انتخاب رئيس جديد، ووفق القانون فان طرح الثقة يحتاج الى 11 عضوا، هم غير متوفرين حتى اللحظة اقله بشكل علني″.

وتتابع المعلومات: ″ان العمل جار حاليا على خطين، الاول تنفيذ الاتفاق بهدوء ويتولى بموجبه مطر رئاسة البلدية ويخلفه في الاتحاد زريقة، او انتخابات ديمقراطية ويرجح انها ستكون لمصلحة مطر الذي يحصن نفسه بالاتفاق الذي رعته معظم فعاليات المنية، الا اذا حصل أمرا مفاجئا اطاح بالاتفاق وحرم المنية من مجلس بلدي كان كل من علم الدين والخير اكدا خلال اجتماعهما الاخير انه من غير المقبول ان تبقى المنية بدون بلدية″.


مواضيع ذات صلة:

  1. أزمة النفايات في المنية تتفاعل.. ما علاقة إنتخابات رئيس البلدية؟… عمر ابراهيم

  2.  حرب خفية في المنية، لمن كلمة الفصل للسياسة او للعائلات والمصالح؟… عمر ابراهيم

  3.  طرابلس تركض رفضا لتشويه صورتها.. فهل تلاقيها الدولة؟.. عمر ابراهيم


     

Post Author: SafirAlChamal