ماذا يفعل باسيل.. التواصل الاجتماعي يشتعل ردا عليه… حسناء سعادة

تتوالى تغريدات رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل ومعها تتوالى الردود على مواقع التواصل الاجتماعي مستهجنة ان يصدر هكذا كلام عن وزير خارجية لبنان المفترض ان يتحلى بالديبلوماسية قبل اي شيء اخر، حيث ترحم بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي على وزير خارجية لبنان السابق فؤاد بطرس الذي رحل قبل ان يرى بأم عينه الى اين وصل رأس الديبلوماسية اللبنانية بتصريحاته التي يريدها شعبوية ولكنها تنعكس سلبا على مجتمع بكامله على حد تعبير ″احمد″ الناشط عبر تويتر .

تغريدات باسيل العديدة والتي كانت موضع اخذ ورد بين ابناء الوطن الواحد، حلقت الردود عليها هذه المرة خارج حدود الوطن لاسيما انها طالت دولا عديدة ابرزها السعودية التي جاءت اقصى الردود من ابنائها على تغريدة باسيل حيث علّق المغرد السعودي فهد، على تغريدة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، التي قال فيها: من الطبيعي ان ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه اي يد عاملة اخرى اكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية ايرانية او اميركية فاللبناني قبل الكل، كاتبا عبر صفحته التويترية: لا يوجد سعوديون موظفين في لبنان فهم لن يتركوا دول العالم المتقدم ليتوظفوا لديكم وشكرا سعادة الوزير لان اللبنانيين المقيمون في الرياض فقط يفوق الـ 200 الف لبناني كما نشرت صحيفة الاقتصادية السعودية لذلك يستوجب منا التخلص منهم وتوظيف السعوديين فهم ابناء البلد وقبل الكل.

كما علّق مغرد سعودي اخر يدعى ماجد، على تغريدة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، قائلا: انا مع تطبيق كلام باسيل في السعودية على الايدي العاملة فالسعودي قبل الكل.

من جهته الناشط الفايسبوكي علي سأل باسيل ماذا لو قالت الرياض السعوديين قبل الكل لعشرات الاف اللبنانيين؟.

ومن لبنان اتت الردود قاسية لاسيما ان اللبنانيين يعمل العديد منهم في دول الخليج لاسيما في السعودية وفرنسا حيث دعا الناشط “فراس” الوزير باسيل الى التفكير بكلامه قبل اطلاقه بحكم مركزه كرأس للديبلوماسية اللبنانية، مذكرا بزلات لسان باسيل العديدة ومنها قوله عبر الميادين ان الخلاف مع إسرائيل ليس ايدولوجيا.

من جهتها الناشطة الاعلامية كلاريا قالت: اليوم أتحفنا وزير خارجيتنا بتغريدة تقول نحنا قبل الكلّ، قبل السوري، والسعودي والاميركي ووو…معاليك واعي شو عم تحكي؟ فاهم شو عم بتقول؟ مقدّر عواقب هالحكي ع أبناءنا اللي عم يشتغلو بالسعودية؟ أو يمكن محضّرلنا مفاجأة بهالموازنة إنو بتتضمن مشاريع استثمارية ضخمة متل افتتاح شركات جديدة ومعامل ومصانع ورح نحنا نستدعي أبناءنا من الخارج ، بعد توظيف العاطلين عن العمل عنّا هون؟!! اذا في متل هالمفاجأة نحنا منأيد تغريدتك واذا لأ رجاء اعتماد المثل القائل لسانك حصانك ان صنته صانك، مرفقة تغريدتها بهاشتاغ #لا_بترحمو_ولا_بتتركوا_رحمة_الله_تنزل!.

اما الناشط الفايسبوكي ايمن فقد دعا وزير الخارجية الى التنحي عن منصبه لان هكذا مركز يحتاج الى رزانة ورصانة.


مواضيع ذات صلة:

  1. في دولة الضريبة على الأركيلة بدل السيجار.. تضيق سبل العيش وفسحات الأمل… حسناء سعادة

  2. الأمن الاجتماعي في خطر… حسناء سعادة

  3. الحياة في لبنان موجعة.. سياسيون غريبون وشعب أغرب… حسناء سعادة


 

Post Author: SafirAlChamal