دبوسي بحث مع اللقيس في الشراكة بين غرفة طرابلس ووزارة الزراعة

زار رئيس غرفة التجارة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس، للبحث بمختلف الشؤون المحيطة بالقطاع الزراعي من مختلف جوانبها.

وأوضح دبوسي “أن اللقاء كان ودياً حيث بحثنا خلاله بإتفاقية الشراكة بين الوزارة والغرفة عملاً بقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص كما دعونا معاليه الى زيارة غرفة طرابلس ليتم إفتتاح مختبرات متبقيات المبيدات الزراعية والعضوية والبحرية المعتمدة في غرفة طرابلس وتعتبر من المختبرات الأحدث عالمياً والتي يتم من خلالها إحترام تطبيقات المواصفات ومعايير الجودة والسلامة الغذائية، كما تطرقنا الى المعوقات التي تواجه الصادرات الزراعية اللبنانية وأهمية العمل على تذليلها والوقوف على واقع قطاع الأشجار المثمرة وضرورة العمل على تطويره”.

وقال دبوسي: “لقد إستعرضنا الملف الزراعي بشكل عام، ووضعنا إمكانات غرفة طرابلس بتصرف وزارة الزراعة للعمل في مناخ من الشراكة والتعاون على تقديم كل الخدمات المتوافرة للقطاع الزراعي وللقطاعات الإقتصادية الأخرى وبالتالي تلبية إحتياجات المزارع اللبناني ومتطلباته”.

وتابع دبوسي: “لقد إتفقنا أيضاً مع معالي الوزير اللقيس على إعداد الترتيبات للقائه مع المزارعين في مقر غرفة طرابلس والشمال وذلك خلال زيارته المنتظرة وعلى متابعة التواصل لإعداد الترتيبات المتعلقة بها “.

 

Post Author: SafirAlChamal