نصرالله في يوم القدس العالمي: التحدي الاساسي اليوم امام فلسطين صفقة القرن ويمكننا الوقوف بوجهها

 احيا “حزب الله” مناسبة يوم القدس العالمي في احتفال حاشد، تحدث فيه الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله، وذلك في باحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية، حضره ممثلان  للرئس العماد ميشال عون و رئيس مجلس النواب نبيه بري وشخصيات سياسية ونيابية وحزبية وعسكرية ودينية وديبلوماسية وحشد شعبي.

بداية آي من الذكر الحكيم تلاها المقرىء مهدي شمعوني، ثم عرض عسكري رمزي للواء القدس الاول، فالنشيد الوطني ونشيد حزب الله، فكلمة تقديم الشاعر علي عباس. 

ثم اطل السيد حسن نصرالله عبر شاشة عملاقة، وصف في بدايتهاالمرحلة بأنها حساسة وصعبة، متوقفا امام اهتمام العالم وشعوب الامة بإحياء هذا اليوم الذي حاول البعض تصويره انه يوم شيعي او ايراني، لكن صدق الامام الخميني جعل من هذا اليوم اقوى من اي حصار.

ونوه بالتظاهرات التي شهدتها دول العالم لمناسبة يوم القدس، وخاصة تلك التي جرت في ايران وحملت رسالة الى كل من يراهن على تعب الشعب الايراني، لافتا الى ″انه على ترامب ان ينتظر كثيرا في رهاناته على تبدل الموقف الايراني″، معددا اسماء الدول التي جرت فيها تظاهرات ضخمة في مختلف انحاء العالم.

واعتبر ان ″التحدي الاساسي اليوم امام فلسطين هي صفقة القرن، وانها التهديد الذي يواجه القضية الفلسطينية″، مؤكدا ان ″مواجهة هذه الصفقة هو واجب شرعي وديني وسياسي واخلاقي وانساني، لأنها صفقة الباطل وتضييع الحقوق العربية والاسلامية والمقدسات″، واصفا اياها ″بصفقة عار تاريخي وجريمة تاريخية”، متسائلا عما″ اذا كان بالامكان الوقوف بوجه هذه الصفقة وافشالها″. وقال ″نعم يمكننا ذلك، مؤكدا اننا نمشي في هذا المسار″.

واشار نصرالله الى ″المرحلة ما قبل العام 2011 حيث كانت محاولة اميركية لتصفية القضية الفلسطينية عبر اعطائها شيء من الفتات، ولكن بعد ظهور قوة المقاومة في المنطقة تبدلت الصورة، اذ عملت اميركا على استيعاب الثورات الشعبية العربية وحرفها عن مسارها، واراد الاميركي وكل من دخل على خط ما سمي بالربيع العربي ان يفرض على الشعوب العربية والاسلامية صفقة القرن″، شارحا ″انها كانت البيئة المناسبة لترامب واسرائيل وبعض الانظمة العربية التابعة لهم″.

ورأى ان “التشخيص الاميركي لهذا الوضع انما هو خاطىء لأنهم يجهلون شعوب هذه المنطقة”، معلنا ان “محور المقاومة ومنذ الثمانينات هو اقوى من اي زمن مضى”، معددا الوقائع واولها المقاومة في فلسطين حيث باتت تل ابيب على مرمى صواريخ هذه المقاومة.

كما شدد على مستوى القوة والعدة والعديد والاستعداد والجهوزية للمقاومة في لبنان، وكذلك اجتياز سورية لما كان يخطط لها، كما انها تمكنت من البقاء في محور المقاومة، ومثلها في فشل اميركا السياسي في العراق واليمن حيث تشهد قوة صاعدة.

وشدد على ان اهم عنصر من عناصر قوتنا هي ايران صاحبة القوة الذاتية. 

Post Author: SafirAlChamal