المنظمات والقوى الشبابية بالشمال: حق الطالب العودة لمقاعد الدراسة.. وحقوق الاساتذة مصانة

عقدت المنظمات السياسية والشبابية في الشمال اجتماعاً طارئاً في مكتب قطاع الشباب في تيار العزم بطرابلس حضره ممثلون عن القوى التالية : تيار العزم، رابطة الطلاب المسلمين، تيار المستقبل، حزب القوات اللبنانية، التيار الوطني الحر ، الحزب السوري القومي الاجتماعي، تيار المردة وعدد من اللجان الطلابية في كليات الشمال.

واصدر المجتمعون البيان التالي:

لإنقاذ الجامعة اللبنانية تدعوكم الهيئات الطلابية و المنظمات الشبابية و السياسية في الاحزاب اللبنانية واللجان الطلابية إلى المشاركة في الاعتصام الطلابي في المبنى الموحد للجامعة اللبنانية (مون ميشال) اليوم الجمعة عند الساعة الثانية ظهراً.

ولأن حق الطالب العودة إلى جامعته، ندعو جميع من يعنيهم الأمر لإيجاد صيغة تعيد الطلاب إلى مكانهم الطبيعي في قلب الجامعة الوطنية كما نهيب بالأساتذة الكرام عدم تضييع البوصلة فحقوقهم المقدسة ليست موضوع نقاش بالنسبة للطلاب الذين يقفون خلفها جملة و تفصيلاً، ولكنهم حريصون على مستقبلهم و عامهم الجامعي الذي أصبح في مهب الريح داعين إلى وقف الاضراب فوراً مع إيجاد صيغة تحمي مصالح الطلاب و خصوصا في مرحلة ما بعد الاضراب.

واتفق المجتمعون على ابقاء اجتماعاتهم مفتوحة لحين فك الاضراب.

مسؤول قطاع الشباب في تيار العزم ماهر ضناوي وفي أعقاب اللقاء اكد على أحقية مطالب الاساتذة و لكن بعيدا عن ان يكون الطلاب كبش محرقة أو مكسر عصا، سيما إن مستقبل الطلاب و العام الاكاديمي بات اليوم على المحك.

واضاف: ″بناء عليه نؤكد على دعم التحركات الطلابية التي من شأنها العمل على انقاذ العام الجامعي. من هنا فإننا نساند الهيئات الطلابية في دعوتها الى وقف الإضراب و سنطلق صرخة طلابية تحت شعار انقاذ العام الاكاديمي ابتداء من يوم الجمعة 31 ايار في مجمع المون ميشال″.

وختم: ″ليست لدينا مشكلة مع الأساتذة لان فيهم محازبين ومستقلين ومصلحتهم من مصلحة الجامعة وهذه صورة ايجابية عن الحياة الديموقراطية في الاحزاب والتيارات، ولكن نصر في حال استمر الإضراب على إيجاد مخرج يحفظ الطلاب وعامهم الدراسي وتصون حقوق الاساتذة″.

Post Author: SafirAlChamal