صوموا تصحوا… أمسية ثقافية رمضانية لقطاع المرأة في العزم

اقام قطاع المرأة في تيار ″العزم″ بالتعاون مع مركز العزم الثقافي – بيت الفن ومركز الأبيض الطبي وشركة ″فتال″ الطبية، امسية رمضانية تحت شعار ″صوموا تصحوا″، وذلك في مركز العزم الثقافي ـ بيت الفن بطرابلس.

بداية تحدث مدير ″مركز الأبيض الطبي″ الدكتور عبد الرزاق الأبيض حول فوائد الصيام على صحة الصائم، لإسهامه في تحسين أداء الأجهزة الحيوية. 

وأشار الى ان للصيام دوراً في علاج عدد من الأمراض الناتجة عن السمنة، كتصلب الشرايين، وضغط الدم، ويساعد على منع تكون الحصى فى الجهاز البولي فيحسن وظائف الكبد المختلفة إضافة إلى الوقاية من تكوّن حصوات الكلى.

ولفت الدكتور الابيض  الى ان الصيام  يخفف من أعراض وعلامات فشل القلب، وذلك لأن الصائم يقلل من شرب السوائل وتناول الأغذية، إضافة إلى دوره في إذابة الدهون من الأوعية الدموية، مما يحسن عمل القلب وبالتالي يقلل من أعراض مرض القلب، مؤكدا أن صيام مرضى ضغط الدم مفيد شرط التنسيق مع الطبيب وتعديل أوقات تتاول الأدوية بما ينسجم مع الصوم.

بدورها، مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض  تحدثت على هامش الأمسية مشيرة إلى أن القطاع  من منطلق حرصه على تقديم الافضل مع مراعاة القيم الدينية والثقافية، كانت هذه الأمسية الرمضانية الهادفة، التي أردنا من خلالها جمع الفائدة والترفيه معاً.

مدير مركز العزم الثقافي عبد الناصر ياسين اكد أن المركز يهتم بإحياء المناسبات الدينية والوطنية، ومن اهم هذه المناسبات شهر رمضان المبارك الذي نعود في رحابه إلى أصالتنا وتراثنا، ويكون فرصة سنوية لإنعاش الروح والجسد على السواء. 

وقد تخللت هذه الأمسية فقرات تراثية وأناشيد من وحي الشهر الفضيل وعروض للفتلة المولوية.

Post Author: SafirAlChamal