تورونتو

هل ينجح تورونتو بتجريد الواريورز لقب الدوري الأميركي للمحترفين بكرة سلة

نجح فريق تورونتو رابتورز بقيادة نجمه المتألق كاواي ليونارد بالتأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، بعد أن تمكن من قلب تأخره في السلسلة (2-0) أمام فريق الباكس بفوزه بأربع مباريات متتالية وبالتالي حسمه السلسة السباعية (4-2) لصالحه بعد فوزه في المباراة السادسة بنتيجة (100-94)، والتي كان لليونارد دورا بارزا فيها بتسجيله 27 نقطة، 17 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

عكس فريقه فإن اللاعب ليونارد خاض تجربة النهائي مع فريقه السابق سان أنطونيو سبيرز، واحرز لقب موسم 2014 مع السبيرز على حساب ليبرون جايمز دواين وايد والميامي هيت، هذا بالإضافة لإحراز لقب أفضل لاعب في النهائي للموسم نفسه.

مهمة فريق الرابتورز لن تكون سهلة أبداً، خصوصاً أنه يواجه خصما قويا يمتلك لاعبين من الطراز العالي والرفيع وذوي خبرة واسعة في النهائيات على رأسهم كيفين دورانت وستيفن كوري، كلاي تومسون، درايمون غرين وغيرهم كثير، هذا بالإضافة الى تأهلهم للنهائي للمرة الخامسة على التوالي، وقد فازوا بثلاثة ألقاب في الأعوام الأربعة الماضية في عام 2015، وعامين متتالين 2017، و2018 أمام الكليفلاند.

يمكن القول أنه اذا كان المحللون الرياضيون وخبراء  كرة السلة الأميركية والعالمية قد أجمعوا على شيئ فهو فوز غولدن ستايت واريورز بلقبه الثالث على التوالي على حساب الرابتورز، هذا مع العلم أن الواريورز كان قد افتقد لخدمات نجمه كيفين دورانت الذي تعرض لاصابة، ومع ذلك فقد نجح بانهاء السلسة ضد الروكيتس (3-2)، وضد البلايزيرز (4-0)، كما سيفتقد مجهوده في المباراة الأولى من السلسلة ضد الرابتورز، فهل سيستغل ليونارد وزملائه هذا الأمر لصالحهم بخطف فوز أول ثمين؟ أم سينتفض كوري كما فعل أمام الروكيتس والبلايزيرز والذي وصل معدل تسجيله في المباراة الواحدة الى 36.5 نقطة منذ اصابة زميله دورانت؟.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.