نصف ماراتون

اليوم إدمان بكرا ندمان”.. نصف ماراتون طرابلس في التاسع من حزيران”

عقد مؤتمر صحافي في مكتب محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في سراي طرابلس، اعلن خلاله رئيس جمعية “معا لبنان” ربيع لاذقاني عن موعد انطلاق نصف ماراتون طرابلس الدولي العاشر في التاسع من شهر حزيران المقبل، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، وذلك بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوى رولان سعادة ممثلا برئيس لجنة سباقات الطرق وسيم الحولي، ومشاركة أمينة الصندوق منال لاذقاني والاعضاء مهند درنيقة وحياة لاذقاني.

بداية القى لاذقاني كلمة شكر فيها الرئيس الحريري على رعايته هذا المهرجان الرياضي والمحافظ نهرا على دعمه وحضوره كل الانشطة. وقال: “برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري ورعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وتحت اشراف رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة وبدعم من بنك IBL وبلدية طرابلس ووزارة الشباب والرياضة، نتشرف بالإعلان عن بدء التحضير لنصف ماراتون طرابلس الدولي العاشر تحت عنوان “اليوم ادمان بكرا ندمان” نظرا لخطورة الأزمة التي بدأت تتفشى في مجتمعنا وهدفنا توعية الناس بشكل عام وخاصة فئة الشباب وذلك من خلال إقامة حملات توعية في المدارس والجامعات وتحذير الشباب من مدى خطورة تعاطي المخدرات وآثارها على المجتمع”.

تابع: “إننا نطلق حملة صعبة ولكنها قابلة للتحقيق بالايمان والصبر والمثابرة فكل عام هذا الحدث الرياضي يعطي المدينة نكهة جميلة من خلال مشاركة الآلاف ليس من طرابلس فحسب بل من جميع أنحاء لبنان مما يشجع السياحة والاقتصاد بالمدينة”.

وختم: “نشكر المحافظ نهرا على دعمه الدائم وشكرا للراعي الرسمي لهذا الحدث بنك IBL ممثلا بالاستاذ حامد رعد وشكر خاص لرئيس الاتحاد اللبناني رولان سعادة على دعمه الانشطة الرياضية وشكرا لجميع الاعلام الحضور على وجودكم معنا في هذا المؤتمر”، وأكد ان الماراتون مكان تلتقي فيه ارادة البقاء والقوة، ودعا ابناء طرابلس وكل لبنان الى المشاركة في هذا العرس الرياضي”.

بدوره الحولي أثنى على دور المحافظ نهرا في دعمه الرياضة على أنواعها ورعاية انشطة وندوات تحذر من تعاطي المخدرات وتأثيرها على حياة الانسان اليومية، وقال: “نرحب بالجميع ونشكر سعادة المحافظ على استضافته لنا في هذا الحدث الرياضي ونؤكد للسنة العاشرة ان مدينة طرابلس تستحق مثل هذا النشاط على المستوى العالي لتعكس صورة مدينة السلام والمحبة والرياضة وكل عام نحمل شعارا اجتماعيا للتوعية، وهذه السنة كان شعارها “اليوم ادمان بكرا ندمان”. نتمنى ان يكون هذا الحدث على المستوى المطلوب الذي ننتظره كل عام كلبنانيين وعدائين يأتون من مختلف المناطق اللبنانية للمشاركة بالاضافة الى عدائين دوليين يأتون من الخارج”.

اضاف: “ثقتنا كبيرة بجمعية معا لبنان وبرئيسها الاستاذ ربيع، ونأمل ان تستمر هذه الشراكة في السنين القادمة ويكون الاتحاد اللبناني لالعاب القوى مشرفا على هذا السباق، ونتمنى لهم دوام النجاح”.

وفي الختام القى نهرا كلمة اكد فيها على ان طرابلس تستحق الاهتمام الكامل والدعم في شتى المجالات لا سيما النشاطات الرياضية والبيئية والثقافية والسياحية، لافتا الى ان اكثر من عشرين الف عداء سيشاركون في انطلاق نصف مارتون في 9 حزيران المقبل”.

وقا ل: “أرحب بالحضور الكرام ورئيس الجمعية استاذ ربيع، ورئيس الاتحاد، وجميع المشاركين والداعمين لهذا الحدث، هذا الحدث مهم واساسي ونشهده كل عام مع هذه الجمعية مع اطلاق نصف الماراتون الدولي في طرابلس، وكل عام نشهد ارتفاعا في أعداد المشاركين، وهذه السنة سنتخطى الـ 20 الف مشارك، وطرابلس بحاجة جدا الى مثل هذه النشاطات والمشاريع الرياضية والسياحية، وسيكون يوما مميزا انطلاقا من ساعات الصباح الاولى حتى بعد الظهر يتخلله الكثير من الفعاليات التي ترضي الصغير والكبير”.

اضاف: “الرياضة اساسية وهي جوهر كل نشاط انساني وسياحي لانها هي من تبعدنا عن الادمان وعن جميع الموبقات الاجتماعية التي نراها ليس في لبنان فقط بل في العالم ككل ودائما نوجه شبابنا نحو الرياضة والركض لانه من شأنه ان يبعدهم عن الامور السيئة كالكحول والمخدرات والفساد والجريمة”.

تابع: “نحن دوما نشجع النشاطات الاجتماعية والبيئية والثقافية ونشد على ايديكم للقيام بمثل هذه النشاطات في طرابلس لنظهر الوجه الحقيقي والحضاري والثقافي والسياحي لمدينتنا طرابلس”.

وختم: نوجه رسالة الى الشباب الذين هم عصب المستقبل وهم المستقبل، وكلما ابتعد شبابنا عن الآفات الخطرة ومنها الادمان على المخدرات يمكن ان نعتبر ان هذا الشاب وهذه الفتاة مثالا وسيكونان فاعلين في المجتمع، لذلك نوجه رسالة ابتعدوا عن المخدرات لانها هي الدمار للانسان والعائلة والمجتمع، وعلى الجميع ان يبتعد عن هذه الآفة الخطرة وعن متعاطيها”.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.