وفد من جمعية “سوشيل واي” يقدم طلبا رسميا الى رئيس الجمهورية لتخصيص يوم وطني لعمال النظافة

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا من جمعية “سوشيل واي” برئاسة السيدة وفاء صاغية خوري وعضوية السادة: جان توما وغسان ريفي وجان خوري، كلود عبود واسامة مولود، الذين عرضوا للنشاطات التي تقوم بها الجمعية التي تأسست في العام 2013 وتحمل شعار “شراكة الاخر”.

وأشارت السيدة خوري الى أن الجمعية دأبت منذ أربع سنوات على إقامة إفطار سنوي خلال شهر رمضان المبارك تكريما لعمال النظافة في طرابلس تقديرا لجهودهم وتشجيعهم في سبيل تقديم الافضل في عملهم، وهي مستمرة في اقامة هذا الافطار هذه السنة وفي السنوات المقبلة. وتمنت خوري على الرئيس عون تخصيص يوم وطني لعمال النظافة دعما لهم ورفعا لمعنوياتهم، ولاعطائهم مزيدا من الدفع في عملهم، وقدمت طلبا رسميا بهذا الخصوص.

كما تناولت السيدة خوري النشاطات التي تنظمها “سوشيل واي” وفي مقدمتها “بايك طرابلس الأول” الذي إنطلق خلال التوترات الأمنية في العام 2014، تحت عنوان: “طرابلس مدينة السلام”، وبات تقليدا سنويا حيث تم تنظيمه على مدار أربع سنوات، وتستعد الجمعية لتنظيم “بايك طرابلس الخامس” في تشرين الأول المقبل، لافتة الى أن البايك يهدف الى تعميم ثقافة الدراجة والحفاظ على البيئة وتشجيع الطاقة البديلة، إضافة الى تنظيم حفل ميلادي سنوي  بعنوان “طرابلس تغني الميلاد”، وإحياء يوم اللغة العربية، وغيرها من النشاطات التي شملت ايضا مناطق لبنانية اخرى ومنها ما يتصل ببرنامج السلامة المرورية .

ورحب الرئيس عون بالوفد منوها بعمل الجمعية، مؤكدا تشجيعه كل النشاطات التي تهدف الى المحافظة على النظافة والبيئة والطيور والاشجار لانها كلها عناصر تحافظ على الطبيعة من جهة، وتعطي صورة جميلة عن لبنان من جهة اخرى.

 

Post Author: SafirAlChamal