abisamraaa

تجمع اللقاء الشعبي: لردع أيادي الضرر التي ترمي النفايات عند مدخل أبي سمراء

صدر عن تجمع اللقاء الشعبي بيان جاء فيه: تقوم أيادي العبث والضرر برمي النفايات والردميات عند مدخل منطقة أبي سمراء لجهة رأسمسقا ـ وادي هاب رغم التحذيرات العديدة والمراسلات التي أودعناها بلديتي طرابلس ورأسمسقا لأجل إتخاذ الإجراءات الرادعه لكل من يجرؤ على رمي النفايات على جانب الطريق أكان لجهة رأسمسقا أم لجهة طرابلس…

وبالتالي فإن هذه الأيادي تتمادى يوميا وبشكل زائد طالما أنه لايوجد أي رادع لهم أو لم يسطر بحقهم أي ظبط أو غرامات مالية عالية.

وإننا نقول لرئيس بلدية طرابلس بأن الوعود تتراكم فوق النفايات وأن إتخاذ الإجراءات لم تولد من الجوارير التي وضعت فيها طلباتنا التي تناديك بالتحرك السريع وردع المتطاولين على مدخل أبي سمراء الجنوبي الرئيسي.

لذلك نطالب رئيس بلدية طرابلس بتنفيذ قرار المجلس البلدي الذي أقر بوضع كاميرات على طول طريق السكة البيضاء لكشف المعتدين على أملاك وأراضي أبناء المنطقة وتسطير محاضر الضبط بحقهم وإلزامهم بإزالتها.

والتوجه إلى رئيس بلدية رأسمسقا لتنفيذ طلبنا الموجه اليه بتنظيم وتحسين مفرق وادي هاب لجهة البلدة وإزالة النفايات والردميات وتسوير الأراضي على جانبي الطريق لمنع الرمي على أطرافها، كما نطالبه أيضا بوضع الكاميرات لكشف المعتدين العابثين.

وكذلك نتوجه إلى الرأي العام من أهالي طرابلس عامة وأبي سمراء خاصة للتحرك مع اللقاء الشعبي في طرابلس لتشكيل قوة ضغط على كل مسؤول في البلديتين وفي وزارة الداخلية ووزارة البيئة ولدى محافظ الشمال، لأجل وقف هذه المهزلة التي تشوه سمعة البلديتين أولا، وتشوه المنطقة المشتركة بين طرابلس والكورة الخضراء بهذه المناظر المخزية ثانيا.

فضلا عما ينتج عنها من أمراض صحية وبيئية نحن بغنى عنها.

ونؤكد في هذا الصدد أن التحرك مستمر حتى إزالة هذه النفايات والردميات، وتنظيم مدخل أبي سمراء ـ وادي هاب الذي بات حيويا جدا لآلاف السيارات والطلاب والسكان الذين يعبرونها يوميا والتي باتت تتطلب توسعتها وتنظيم السير عليها، ونقولها للمعنيين ما ضاع حق وراءه مطالب، ولن نستكين.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.