ميقاتي في بكركي معزيا: البطريرك صفير لبناني أصيل

قدم الرئيس نجيب ميقاتي على رأس وفد كبير من تيار العزم واجب العزاء بالبطريرك نصرالله صفير الى البطريرك بشارة الراعي في بكركي وذلك بمشاركة عضوي “كتلة الوسط المستقل” النائبين نقولا نحاس وعلي درويش والوزير السابق وليد الداعوق والسيد توفيق سلطان والدكتور خلدون الشريف.

بعد الزيارة قال ميقاتي: “باسمي وباسم تيار العزم قمنا اليوم بتقديم التعزية لصاحب الغبطة البطريرك بشارة الراعي بوفاة غبطة البطريرك صفير الذي كانت تربطني به علاقة متينة، وتعاونا لفترة زمنية طويلة.

وأضاف: البطريرك صفير هو بكلمتين لبناني أصيل، وخلال كل المراحل التي تعاونا فيها، كان دائما ثابتا على موقفه وأصالته ووطنيته. ولا بد أيضا من أن أقدر أمرا آخر لديه هو تداول السلطة وقبوله التنازل عن سدة البطريركية، في وقت رآه هو مناسبا، وأعطى السدة للبطريرك الراعي بعد انتخابات من مجلس المطارنة الموارنة، وهذا ايضا عنصر مهم، ونادرا ما نجد في السياسة اللبنانية والسلوك اللبناني ان يتنازل أحد عن منصبه، وهو تنازل عن طيبة خاطر لانه كان يريد خدمة الطائفة المارونية الكريمة. كما أن خيار السادة المطارنة في انتخاب غبطة البطريرك الراعي كان خير خيار، وهو خير خلف، تابع المسيرة بكل حرص على وطنيته وطائفته كما يدل اسمه. لكم طول البقاء وليتغمد الله غبطة البطريرك صفير برحمته”.

Post Author: SafirAlChamal