إحراق مسجد في الولايات المتحدة.. وأضرار جسيمة

كشفت مستشارية الشؤون الدينية لدى القنصلية العامة التركية بمدينة نيويورك الأميركية، عن تعرض مسجد الديانة بمدينة نيوهافن التابعة لولاية “كونيتيكت” الأميركية، لأضرار جسيمة جراء إحراقه من قبل مجهولين.

وبحسب بيان صادر عن المستشارية فإن التحقيقات أثبتت أن النيران التي شبت بالمسجد جاءت نتيجة إحراقه من خلال إلقاء زجاجات حارقة عليه.

واشار البيان إلى أن المسؤولين المعنيين يواصلون جهودهم لتوقيف منفذي الاعتداء، وأنهم رصدوا مكافأة مالية لمن يدلي بأية معلومات بشأنهم.

واوضح البيان أن الحريق بدأ من مدخل المسجد نتيجة إلقاء العبوات الحارقة عليه، وامتد حتى وصل إلى الطابق الثالث، مشيرا إلى أنه لم تقع اية وفيات أو إصابات جرّاء ذلك.

واضاف: “غير أن هناك خسائر مادية كبيرة، لا سيما في المناطق التي لم يطلها الحريق، لكنها تضررت بشكل كبير جرّاء استخدام أطنان من المياه لإطفاء النيران”.

ولفت البيان إلى أن الجالية التركية في الولايات المتحدة، ولا سيما في نيوهافن تشعر بأسف بالغ حيال الحادث، مضيفا “لكن عزاؤنا الوحيد أنه لم تقع أية وفيات أو إصابات”.

تجدر الإشارة أن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، كان قد أعرب، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” عن أسفه حيال الحادث، مشيرًا إلى أنه “يعتبر مثالًا جديدًا على ظاهرة العداء للإسلام المتزايدة حول العالم”.

Post Author: SafirAlChamal