najib mikati 2

ميقاتي إستقبل درويش ووفد من جبل محسن: لنكن يدا واحدة في سبيل طرابلس

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفدا من منطقة جبل محسن في دارته في طرابلس في حضور  عضو كتلة ″الوسط المستقل″ النائب الدكتور علي درويش لتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك والبحث في وضع منطقة جبل محسن وحاجاتها  .

وخلال اللقاء  اشاد الرئيس ميقاتي ″بالجهد الذي يبذله النائب درويش على صعيد العمل التشريعي ومتابعة قضايا طرابلس عموما وجبل محسن خصوصا″. و تمنى أن “نكون يداً واحدة في سبيل طرابلس والعمل على توفير فرص عمل ضمن بيئة جيدة لاستقطاب الاستثمارات″، مشيراً الى ″ان مشكلتي البيئة والنفايات من الاساسيات  المطلوب حلها″.

بعد الزيارة قال النائب درويش: زرت اليوم دولة الرئيس مع وفد يضم مهندسين ومحامين وأساتذة مدارس وتجار بناء وأصحاب مصانع، وفاعليات من جبل محسن، وكان  اللقاء فرصة لتقييم العمل خلال سنة من وجودنا  في المجلس النيابي، وستكون هناك اجتماعات اخرى لطرح مشاريع لتحسين واقع  المنطقة وتنميتها.

ولفت الى أننا على تواصل دائم مع الناس، وفق رؤية تقوم على تثبيت الاستقرار والانفتاح الذي يسهم في استقرار الوضع الاجتماعي.

أضاف: كما ذكر الرئيس ميقاتي سابقاً فإنه ينبغي الاخذ بالاعتبار حاجات كافة شرائح المجتمع، لصياغة برنامج عمل وازن وموضوعي والتعاون لتنفيذه. ولدينا مجموعة اقتراحات قوانين من ضمنها أربعة اقترحات ستقدم قريبا الى المجلس النيابي هي اقتراح قانون معجل يرمي لإعفاء أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني من رسوم اجازة العمل لحين البت بقانون اعطاء الجنسية لأولادها ما يخفف الأعباء عن كاهل الأولاد ومتابعة المشروع بجدية حتى اقراره، اضافة إلى اقتراح قانون يعفي ابناء جبل محسن والتبانة الذين تضرروا من  جولات العنف الاخيرة من رسوم المياه خلال تلك الفترة وكذلك اقتراح قانون بالزامية التعليم وحسومات خاصة للطلاب المسجلين في الجامعة اللبنانية.

واشار الى التحضير لاجتماعات مصغّرة لمجموعات من أبناء المنطقة لطرح المشاكل التي يواجهونها مرفقة بالاقتراحات الرامية لمعالجتها.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.