قطاع الشباب في ″العزم″: لعدم المساس بحقوق الاساتذة المتفرغين

أصدر قطاع الشباب في ″تيار العزم″ بياناً عقب إجتماع المنظمات الشبابية للاحزاب والتيارات السياسية في لبنان على خلفية الاضراب المفتوح في الجامعة اللبنانية الذي عقد في مبنى ميرنا الشالوحي ضم كل من: تيار المستقبل، تيار العزم، التيار الوطني الحر، حزب الله، حركة الاستقلال، المردة، حزب القوات اللبنانية، حزب الطاشناق، حركة امل، حزب الهنشاك، حزب العربي الديمقراطي، حزب القومي السوري الاشتراكي، حزب الكتائب، حزب الشيوعي، جمعية شباب المشاريع حزب التقدمي الاشتراكي وحزب الحوار الوطني اللبناني بدعوة من قطاع الشباب في التيار الوطني الحر. 

وقد اتفق المجتمعون على: 

اولا: تدعو المنظمات الشبابية رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الى تعليق الاضراب المفتوح الذي سبق ودعت اليه بناءً على النقاش القائم حول الموازنة العامة في البلد.

ثانيا: كما وتوجه المنظمات دعوة الى الحكومة اللبنانية لعدم المس بحقوق الاساتذة مؤكدة جهوزيتها للتحرك الى جانب الاساتذة بحال التعرض لحقوقهم داعية إياهم الى تعويض الطلاب ما فاتهم من مواد دراسية خلال الاضراب.

ثالثاً: كما وتؤكد المنظمات ضرورة توجه الحكومة الى مكامن الفساد ومعالجتها لإقرار الموازنة دون التعرض الى حقوق الأساتذة مشددة على ضرورة عدم المس بميزانية الجامعة اللبنانية. 

وعليه، نجدد الدعوة الى تعليق الإضراب وعدم أخذ مستقبل الطلاب والعام الجامعي رهينة النقاش حول الموازنة.

Post Author: SafirAlChamal