ميقاتي لوفد ″التنمية والتحرير″: نتمنّى التوافق على قانون انتخابٍ عصري سريعاً

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفداً من ″كتلة التنمية والتحرير″ النيابية بعد ظهر اليوم في مكتبه، وضم النواب السادة: أنور الخليل، هاني قبيسي وإبراهيم عازار، وذلك في حضور عضوي ″كتلة الوسط المستقل″ النائبين نقولا نحاس وعلي درويش. وتم خلال اللقاء البحث في اقتراح قانون للانتخاب أعدّته “كتلة التنمية والتحرير”.

في خلال اللقاء رحّب الرئيس ميقاتي ″بفتح النقاش منذ الآن في موضوع قانون الانتخاب الجديد″، متمنياً أن ″يصار إلى التوافق على قانون عصري للانتخابات سريعاً ليصار إلى إنجاز كلّ عملية المكننة الضرورية منذ الآن″.

بعد الاجتماع تحدث النائب الخليل فقال: “اللقاء مع دولة الرئيس وبعض النواب في كتلته يتعلق بعملية طرح مشروع اقترحه على “كتلة التنمية والتحرير” دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري، وأردنا ان نعرض هذا المشروع على الكتل النيابية لتشارك في الرأي في المواد التي تراها ضرورية. ويتلخص هذا الاقتراح باعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة مع النسبية، مع الحفاظ على كل المواد الموجودة في الدستور بالنسبة للطوائف وتوزيعها في المناطق. هذا الامر هو اليوم قيد البحث لعدم ترك العملية الى الفترة الاخيرة من النيابية كما حصل في الانتخابات السابقة، حيث كان يصار الى اختيار القانون الذي يحصل على توافق لا القانون الافضل. نحن حاليا في مرحلة عرض الاقتراح على الكتل لنتبين مدى التجاوب وما هي الاقتراحات الاضافية او المختلفة”.

Post Author: SafirAlChamal