تعليق الاضراب

 اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر تعليق الاضراب في المصالح المستقبلة والمؤسسات العامة والخاصة، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد، مساء اليوم، بعد اجتماع مع نقابات المصالح والمؤسسات المعنية.

وتلا الاسمر البيان التالي:”بداية نوجه كل الشكر والتقدير لفخافة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون على جهوده ورعايته لمطالب الموظفين والعمال في المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة، وذلك عبر مواكبته لما حدث خلال الاسبوع المنصرم من تحركات واضرابات في مختلف المؤسسات والمصالح والمصرف المركزي. 

وهذه المواكبة ادت الى ابلاغنا مساء من فخامة رئيس البلاد الاتجاه لتعليق المادة 61 من مشروع قانون الموازنة، على ان يتم درس واقع كل مؤسسة على حده بالتعاون مع الوزراء المختصين. كما نتوجه بالشكر الى دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري على وقوفه الدائم مع الحركة النقابية، وصولا الى تحقيق اهدافها والحفاظ على الحقوق المكتسبة للطبقة العاملة.

وامام الواقع المستجد مساء، نعلن تعليق الاضراب في المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة والعودة الى استئناف العمل اعتبارا من صباح يوم غد الاربعاء 8 ايار 2019 في:- مرفأ بيروت، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مؤسسة كهرباء لبنان، هيئة اوجيرو، ادارة الريجي، اهراءات الحبوب في المرفأ، كهرباء قاديشا، مصالح المياه في كل المحافظات، المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، النقل المشترك.

واعتبر الاسمر ان اليوم هو انتصار للحركة العمالية التي حافظت على حقوقها بنضالها.

ودعا رئيس اتحاد نقابات المصالح المستقلة شربل صالح وجميع الفنيين للبدء في التصليحات اللازمة في كافة مراكز مؤسسة كهرباء لبنان”. 

وفي سياق نفسه اعلن رئيس نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن حوماني في بيان انه “بناء للاجتماع الطارىء الذي عقد بين فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد العمالي العام بحضور رئيس نقابة الضمان الذي شرح بإسهاب الغبن الذي يتعرض له مستخدمو الضمان. 
وبناء للاتصال اللاحق من قبل فخامة الرئيس مع رئيس الاتحاد، حيث ابلغه تعليق بت المادة 61 من مشروع الموازنة لحين تقديم تقرير عن المؤسسات المستقلة من قبل الوزراء المعنيين كل حسب سلطته.
وبناء للجهود الحثيثة لمعالي وزير العمل ومشكورا في حماية الصندوق وحفظ حقوق مستخدميه ومواقفه البناءة حول الضمان.
قرر مجلس النقابة تعليق الاضراب والعودة الى العمل بدءا من صباح يوم غد الاربعاء. وتبقي النقابة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات اللاحقة”. 

Post Author: SafirAlChamal