الرياضي

فوز واحد يفصل الرياضي عن لقب بطولة لبنان بكرة السلة

نجح الرياضي بفرض سيطرته التامة على السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة التي تجمعه مع نادي بيروت، بعد تقدمه بالسلسلة (3-1)، بفوزه على أرضه في المنارة في المباراة الرابعة بفارق كبير بنتيجة (79-60)، وجاءت الأرباع على الشكل التالي: (14-17)، (18-10)، (22-13)، (25-23).

يمكن القول أن مشكلة المشاكل لدى نادي بيروت والفارق الكبير بينه وبين الرياضي في المباراتين الأخيرتين، هو الشوط الثاني من المباراة، ففي كل مرة يبدأ بيروت المباراة بأرباعها الأول والثاني بشكل قوي، وبفعالية عالية، وبمستوى وأداء متقارب للنادي الرياضي، ولكن يبدأ أداؤه بالتراجع وبشكل ملحوظ في الربعين الثالث والأخير من المباراة، في المقابل يستمر الرياضي بتقديم أداء ثابتا دفاعياً وهجومياً طيلة فترات المباراة.

كما أن أحد أهم أسباب تقديم الرياضي أداء، ومستوى ثابتا طيلة المباراة، هو امتلاكه عدد أكبر من اللاعبين عن نادي بيروت، يتمتعون بخبرة عالية في التعامل مع أحداث المباراة بالإضافة الى امتلاكهم القدرة على اللعب وتقديم أداء عاليا تحت الضغوطات.

لم يبق لنادي بيروت سوى فرصة واحدة للعودة الى أجواء نهائي البطولة، وذلك بسبب تأخره في السلسلة (3-1)، فهو بحاجة للفوز في جميع المباراة القادمة اذ كان يريد احراز لقب البطولة، في حين لا يفصل نادي الرياضي عن احراز لقب البطولة سوى فوز واحد من أصل ثلاث مباريات، فهل سيفعلها الرياضي اليوم في الشياح ويتوج بلقب البطولة؟، أم سيقوم لاعبو بيروت باستغلال عاملي الأرض لتأجيل فرحة رجال فران مباراة أو أكثر؟ وبالتالي ينتفض بيروت ليحافظ على ماء الوجه ويذهب بالسلسلة الى مباراة سابعة تكون متكافئة الفرص بين الفريقين؟.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.