أزمة النفايات تراوح مكانها، اجتماع جديد بلا حلول

ترأس محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، اجتماعا في مكتبه في سرايا طرابلس، حضره رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية شكا فرج الله كفوري، رئيس اتحاد بلديات جرد الضنية غازي عواد، نائب رئيس بلديات الضنية ناصر الشامي، رئيس بلدية عزقي خضر شرقاوي، نائب رئيس اتحاد بلديات الكورة ربيع الايوبي، رئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.

وبحث المجتمعون في ازمة النفايات في اقضية المنية – الضنية وزغرتا وبشري والكورة، وكيفية ايجاد حلول جذرية لها، بعدما تم اقفال مكب عدوي.

وقال نهرا بعد اللقاء: ″لقد بحثنا خلال الاجتماع في حل لازمة النفايات التي طالت اقضية بشري، الكورة زغرتا، والضنية والمنية، حيث كانت نفايات هذه الاقضية تعالج في مكب عدوي، وكما بات معلوما لدى الجميع المكب اقفل بعد اعتراضات عديدة من قبل ابناء المنطقة وجوارها″.

اضاف: ″نحن اقترحنا ان تعالج نفايات كل قضاء ضمن نطاقه الجغرافي، وفي المقابل لا نزال نبحث عن حل اخر، وثمة ارض بعيدة عن الاماكن السكنية سنسعى لكي تكون المكب البديل لعدوي، ولكننا لن نتخذ اي قرار قبل موافقة البلديات والمخاتير المجاورة للارض″.

وختم نهرا: ″هذه الازمة استفحلت ولا يمكن تجاهلها كثيرا، خصوصا ان شهر رمضان المبارك والاعياد على الابواب، ولا يمكننا ان نتساهل ونتجاهل هذه الازمة، وهدفنا الاول في الوقت الراهن ان ترفع النفايات عن الطرقات والشوارع، حفاظا على صحة المواطنين، الى حين ايجاد مكب مناسب يراعي كل الشروط المطلوبة″.

Post Author: SafirAlChamal